الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة: تنقل 165 ألف مسافر والقبض على 147 مطلوبا على معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 15:35 )
أريحا-معا- سجلت الشرطة تنقل أكثر من 165 ألف مواطن ومواطنة و القت القبض على 147 مطلوبا للعدالة على معبر الكرامه خلال شهر حزيران الماضي .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة "أنه وحسب الإحصائيات الرسمية لشرطة معبر الكرامة فان عدد المغادرين بلغ (85107) شخصا ، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (80213) قادما ، وأن حركة المسافرين خلال هذا الشهر كانت نشطة خاصة في فترات الصباح، وانه سجلت بعض حالات الاكتظاظ خاصة باتجاه القادمين وفي ساعات الصباح للمغادرين، ولكن لم يكن هناك تأخير في مواعيد السفر " .

وأشار البيان إلى أن شرطة المعبر قبضت خلال الفترة نفسها على (147) من المطلوبين جنائيا وممنوعين من السفر، أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر ، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية ، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها ، وحتى يقوموا بتسوية أوضاعهم حتى لا تضيع حقوق المواطنين، وتحقيقا للعدالة " .

وأضاف البيان " أن جميع الأجهزة الأمنية أو المدنية في الإدارة العامة للمعابر و الحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين ، حيث تم التنسيق ل (103) حالات مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر فيما اعاد الجانب الاسرائيلي (244) مواطنا ومواطنة خلال الفترة نفسها بحجة الاسباب الامنية " .

وأوضح أيضا "أن مواعيد السفر باقية كما هي ، ففي أيام العمل الطويل من يوم الأحد وحتى الخميس تبدأ في الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة التاسعة والنصف مساء في كلا الاتجاهين قادمين ومغادرين، فيما الحركة جزئية يومي الجمعة والسبت، وتبدأ الحركة من الساعة السابعة و النصف صباحا ولمدة ساعتين فقط ".