الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس المالح يوزع خيما على سكان المضارب

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 23:25 )
طوباس-معا- قام مجلس قروي المالح والمضارب البدوية بتوزيع خيم وبركسات على السكان الذين هدم الاحتلال خيمهم في مضارب المالح.

وقال المجلس ان توزيع هذه الخيم والمقدمه من وزارة الحكم المحلي ضمن مشروع البدو ياتي في سياق دعم صمود السكان في وجه سياسة الاحتلال الراميه الى تهجير السكان والقضاء على وجودهم.

وبين المجلس ان الاحتلال الاسرائيلي بدأ يطبق سياسات عديده ضد سكان المضارب في الاغوار من هدم وترحيل والاستيلاء على مصادر المياه وارهاب الاطفال باجراء تدريبات عسكريه بين مضارب السكان وامام اعينهم.

من جانبه قال عارف دراغمه رئيس المجلس ان وزارة الحكم المحلي ممثلتا بمديرية الحكم المحلي في طوباس والمجلس القروي تسعيان دائما للرد السريع على سياسة الهدم والمصادره وذلك بتوفير خيم وصهاريج مياه للسكان المنكوبين مما يخلق اجواء من الراحه لدى المواطنين في ايجاد مأوى لهم بعد هدم خيمهم والاستيلاء على املاكهم.

وبين اسماعيل ابو خرابيش منسق شؤون البدو في وزارة الحكم المحلي ان الوزاره تسعى دائما للتخفيف عن المعاناة التي تلحق بسكان المضارب وان الوزارة ودائرة المشاريع في تواصل مستمر مع المجالس والمخاتير من اجل دعم صمودهم وتثبيتهم على ارضهم.

وثمن المجلس والاهالي دور السلطة الوطنية الفلسطينية بكافة اطرها ومحافظة طوباس في الوقوف معهم في وجه غطرسة الاحتلال وسياسة المستوطنين العدائيه.