الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد غرب آسيا يمنح فلسطين استضافة بطولتي الناشئين والسيدات

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 09:27 )
القدس- معا- منح مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا في الاجتماع السادس للجمعية العمومية في عمان يوم السبت، فلسطين شرف استضافة بطولتي غرب آسيا للناشئين والسيدات عام 2013. وهذه المرة الأولى التي تكلف فيها فلسطين باستضافة أنشطة على مستوى هذا الإتحاد.

وقال الأمير علي بن الحسين رئيس إتحاد دول غرب آسيا ونائب رئيس الاتحاد الدولي خلال ترأسه الاجتماع أن الكرة الفلسطينية تستحق دعم اتحاد دول غرب آسيا وكذلك الاتحادين الدولي والآسيوي وكافة الاتحادات الأخرى، وأنه واثق من أن فلسطين ستؤمن استضافة لائقة ومتميزة لتلك البطولتين، مشيدا بدور ودعم الكرة الفلسطينية لأنشطة إتحاد غرب آسيا ومستذكرا أن فلسطين كانت واحدة من الدول الست المؤسسة لهذا الاتحاد في عمان عام 2000.

وعلق اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني ونائب رئيس اتحاد غرب آسيا علق على هذه الخطوة، بأنها تعكس مدى احترام وتقدير وتضامن أسرة الكرة في منطقة ودول غرب آسيا بل والقارة بأسرها مع القضية الفلسطينية، مضيفا أن قرار منح فلسطين شرف استضافة بطولتين معا يعطي دلالات واضحة وايجابية ويحفز الاتحاد الفلسطيني والشعب الفلسطيني للاستعداد المبكر لتنظيم البطولتين وفق أفضل المعايير ومعربا عن أمله في أن تكون المشاركة واسعة في هاتين البطولتين.

وشهدت اجتماعات اتحاد غرب آسيا في عمان كذلك تكليف الأمير علي بن الحسين برئاسة لجنة العطاءات والشيخ طلال الفهد برئاسة اللجنة المالية والتسويق بعد اعتذار الإماراتي محمد خلفان الرميثي عن رئاسة اللجنة، فيما تمت الموافقة على تنصيب الشيخ علي آل خليفة من البحرين رئيسا للجنة المسابقات، وتشكيل اللجنة من كل من صلاح رمضان (سوريا)، فيصل الدخيل (الكويت)، سليم الشامسي (الإمارات)، طالب كيال (السعودية)، احمد الثريا (اليمن)، علي النعيمي (قطر) والمصري محمود الجوهري مستشارا للجنة، علما بأن الجوهري يشغل حاليا منصب مستشار الأمير علي في شؤون كرة القدم.

كما اعتمدت اجتماعات اليوم النظام الأساسي الجديد لاتحاد دول غرب آسيا بعد إقرار ما توصلت آليه اللجنة التي شكلت خصيصا برئاسة الشيخ طلال الفهد رئيس الإتحاد الكويتي.

وعقدت اجتماعات عمان بحضور ممثلين عن 11 اتحادا من أصل 13 حيث غابت قطر واليمن بينما كان حضور باقي الدول على مستوى رفيع ممثلا بالشيخ طلال الفهد الأحمد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي، واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني، ويوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي، وأحمد الحربي رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد السعودي، وصلاح الدين رمضان رئيس الاتحاد السوري، وناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي، وهاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني، وسالم العلوي من سلطنة عمان ومحمد عليان نائب رئيس الإتحاد الاردني وعلي كافشيان رئيس الاتحاد الإيراني، وأليكس سوساي أمين عام الاتحاد الآسيوي، ومجموعة من الشخصيات المدعوة.

وصرح فادي زريقات أمين عام إتحاد دول غرب آسيا أن موعد قرعة النسخة السابعة من بطولة غرب آسيا للمنتخبات الوطنية التي ستقام في الكويت بالفترة من 8 إلى 20 كانون الأول/ديسمبر المقبل سيتحدد في ضوء الاتصالات مع اتحاد الكرة الكويتي ومع شركة التسويق الآسيوية.