الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقبول لـ "معا": العمل في الجوازات اعتيادي وهناك تفهم للحالات الانسانية وقرار استبعاد مدير عام الضفة معلق

نشر بتاريخ: 14/01/2007 ( آخر تحديث: 14/01/2007 الساعة: 14:43 )
رام الله- معا- أكد وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية أمين مقبول أن العمل عاد في المديريات كالمعتاد وخاصة في موضوع إصدار جوازات السفر.

وكشف مقبول أن موضوع مدير عام الجوازات في الضفة الغربية ما زال قيد البحث وتم تعليق القرارات السابقة.

واوضح مقبول في حديث خاص لمراسل "معا" في رام الله ان الداخلية تعمل مثل السابق ويستطيع اي مواطن التقدم لطلب جواز السفر في مديريته القريبة, وبعد التدقيق والتوثيق من قبل المديرية يتم رفعه للوزارة في رام الله ويتم اصدار الجواز في مدة اقصاها اسبوع وقد تكون اقل وهذا عائد لطبيعة البريد وسير المواصلات.

وعن الحالات الطارئة قال مقبول:" إن الحالات الانسانية والمرضية يتم التأكد منها في مديريات المناطق التي تقتنع في ذلك وتقدم التسهيلات اللازمة التي تؤدي الى استخراج الجواز في اقل وقت ممكن".

وحول قرار وزير الداخلية سعيد صيام باستبعاد مدير عام الجوازات في الضفة الغربية بحجة اعاقة العمل وعدم الانتاج, كشف مقبول ان مدير عام الجواز في اجازة لمدة اسبوع, والموضوع يفحص من قبل لجنة تضم وكيل الوزارة ونائب رئيس الوزراء د. ناصر الدين الشاعر وعضو ثالث للوصول الى الحقائق حول الشكاوي ومدى دقتها ومصداقيتها وهل تستدعي قرار الاستبعاد ام الغاء القرار وعودته للاستمرار في عمله.

هذا وكان الناطق باسم الداخلية خالد ابو هلال قد اعلن في مؤتمر صحافي عن قرار الوزير باستبعاد مدير عام الجوازات في الضفة ونقل معاملات الضفة الغربية للقطاع مما اثار موجة استياء واحتجاج واتهامات للقرار بأنه صدر على خلفية سياسية في ظل المناكفات ما بين فتح وحماس.