الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي:اجراءات التهويد الاسرائيلية تهدف لخلق واقع ديمغرافي وسياسي جديد

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 15:42 )
عشراوي:اجراءات التهويد الاسرائيلية تهدف لخلق واقع ديمغرافي وسياسي جديد
رام الله- معا- أدانت الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ممارسات الحكومة الاسرائيلية بزعامة نتنياهو التي تمضي قدما في تشويه وتزوير معالم مدينة القدس بشكل ممنهج، في محاولة لطمس هويتها وتاريخها وحضارتها العربية الفلسطينية.

جاءت تصريحات عشراوي هذه تعقيبا على هدم بلدية الاحتلال عدة محلات تجارية على مدخل باب العامود بالقدس بعد اسبوع من حرقها، وعلى ضوء الهجمة الاستيطانية المتواصلة واعتداءات المستوطنين في احياء الشيخ جراح وسلوان وعدة مناطق في القدس، وفي ظل اقرار قوانين وتشريعات عنصرية، بهدف خلق واقع سياسي ديمغرافي وجغرافي جديد على حساب الحق الفلسطيني.

وقالت في هذا السياق: "تقود اسرائيل حملات الطرد والتطهير العرقي، وتفرض سياسة عسكرية وعنصرية ترمي الى ترحيل المواطنين الفلسطينيين قسراً على اسس ومعطيات غير قانونية، في مخالفة صارخة للقوانين والأعراف الدولية".

وأضافت عشراوي: "آن الأوان لتحرك دولي فاعل لمساءلة حقيقية لإسرائيل، وعلى مجلس الأمن وضع حد لهذا التمادي الاسرائيلي السافر على الأرض، والتدخل بقوة لأنقاذ فرص السلام، واقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وحماية الشعب الفلسطيني وتمكينه من ممارسة حقوقه كاملة والحفاظ على ممتلكاته ومقدراته".