الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح ورشة العمل التخصصية الأولى للخطة الإستراتيجية لمدينة سلفيت

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 15:03 )
سلفيت- معا- افتتح رئيس بلدية سلفيت تحسين ابو سليمة ورشة العمل التخصصية الأولى للخطة الإستراتيجية لمدينة سلفيت بحضور عدد كبير من أهالي المدينة المتمثلة في لجان العمل التخصصية وممثلي اصحاب العلاقة وفريق التخطيط الأساسي والكادر الوظيفي في بلدية سلفيت وكان ذلك بحضور ممثلين عن مؤسسة CHF وممثل مديرية الحكم المحلي في سلفيت.

وجاءت هذه الورشة ضمن استكمال عملية التخطيط الاستراتيجي للمدينة بهدف عرض ونقاش للتقرير التشخيصي الذي تم إعداده مسبقا من قبل اللجان المتخصصة لكل القطاعات في المدينة وكذلك تحديد الأولويات للقضايا التي توصلت إليها هذه اللجان.

وفي كلمته الترحيبية اعرب رئيس البلدية تحسين ابو سليمة عن سعادته بعقد هذه الورشة مؤكدا حرصه على أهمية الارتقاء بمدينة سلفيت انسجاما مع توجهات وزارة الحكم المحلي للنهوض بعملية التنمية على كافة المستويات.

وشكر اسليمة كافة الجهات والتي تعمل على اعداد هذه الخطة التنموية الإستراتيجية للأعوام القادمة, وزارة الحكم المحلي ومؤسسة CHF الدولية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ومحافظة سلفيت.

وتناول المهندس صالح عفانة مدير الدائرة الفنية و مدير مشروع التطوير الاداري في بلدية سلفيت في عرضه لجدول أعمال الورشة نتائج التقرير التشخيصي الذي تم إعداده مسبقا من قبل اللجان المتخصصة لكل القطاعات في المدينة وكذلك تحديد الأولويات للقضايا التي توصلت إليها هذه اللجان.

وبعدها قدم د. أحمد الرمحي الخبير في التخطيط الاستراتيجي توضيحا وشرح لأليات تحديد الأولويات للقضايا المطروحة والذي ينعكس ايجابا على نمو وتطوير مدينة سلفيت بكافة قطاعاتها وبالتعاومن والشراكة مع المجتمع المحلي بكافة مكوناته.

ومن ثم تم توزيع الحضور إلى أربع مجموعات عمل وذلك بهدف تحديد هذه الأولويات تنازليا، ومن ثم تم عرض الأولويات المختارة لكل مجموعة وتم الاتفاق من كل المجموعات على ترتيب الأولويات تنازليا حسب الأهمية ودمج القضايا المتشابهة وتم التركيز على أهم سبعة قضايا لتكن من أولويات الأربع سنوات القادمة.

وبعد الاستراحة لمدة عشرة دقائق قدم د. أحمد الرمحي الخبير في التخطيط الاستراتيجي توضيحا لمفهوم وخصائص الرؤية كما وقدم أمثلة على رؤية عدة بلاد للاستعانة بها في صياغة الرؤية لمدينة سلفيت، بعدها أعطيت المجموعات الأربعة 15 دقيقة لصياغة رؤية مدينة سلفيت وتم تجميع هذه الرؤى الأربعة في رؤية واحدة وتم الاتفاق عليها من قبل الجميع.

وفي الختام ألقى رئيس البلدية كلمة الختام والتي شملت على تقييم هذه الورشة وعرض نتائجها ومخرجاتها وأنهى بالشكر الجزيل لكل من شارك وساهم في إنجاح هذه الورشة.