الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تختتم سلسلة من ورشات العمل التدريبية في مجال ضبط العدوى

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 15:50 )
رام الله- معا- إختتمت دائرة تخطيط الجودة في الإدارة العامة للتخطيط والسياسات الصحية وبالتنسيق مع دائرة الجودة في الإدارة العامة للمستشفيات سلسلة من ورشات العمل التدريبية العملية في مواضيع ضبط العدوى حيث عقد التدريب في كل من مستشفى الدكتور درويش نزال في قلقيلية ومستشفى عالية في الخليل ومجمع فلسطين الطبي في رام الله.

وشارك في التدريب ما يقارب 120 مشتركا من العاملين الصحيين في المستشفيات حيث تم التركيز على الممارسات العملية الميدانية و آليات الحد من إنتشار العدوى والأدوات المستخدمة للمتابعة والتقييم وبناءاً على هذا التدريب سوف يصدر تقريراً بمجموعة من التوصيات التي تهدف إلى الحد من إنتشار العدوى وتساعد في تطبيق معايير سلامة المريض.

واشار عبد الرؤوف سليم مدير دائرة تخطيط الجودة في وزارة الصحة ان هذه الورشات تأتي كإحدى النشاطات الهادفة لدعم تطبيق معايير مبادرة سلامة المريض في مستشفى درويش نزال ومجمع فلسطين الطبي، حيث أن هذين المستشفيين مرشحان لدى منظمة الصحة العالمية لتطبيق معايير هذه المبادرة، بالإضافة الى تمهيد الطريق لباقي المستشفيات من أجل البدء بتطبيق معايير سلامة المريض استعداداً لترشحهم لهذه المبادرة في المستقبل القريب.

وتم تنفيذ هذا التدريب العملي من قبل الخبيرة الفلسطينية في مجال ضبط العدوى دينا ناصر من مؤسسة جذور وذلك بدعم من منظمة الصحة العالمية.