الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض مسرحية "بيت ياسمين" في الخليل

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 10:45 )
الخليل- معا- نفذت جمعية تنمية الشباب ومسرح عشتار عرضا مسرحيا هادفا بعنوان "بيت ياسمين".

ويتحدث العرض المسرحي عن التمويل الاجنبي وخاصة المشروط منه واثره على التنمية في فلسطين وذلك على خشبة مسرح "نعم" في نادي بيت الطفل الفلسطيني.

وبعد انتهاء العمل المسرحي قدمت 3 اوراق عمل تمثل وجهة نظر السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمات المجتمع المدني والممولين من قضية التمويل.

وتحدث عن السلطة الفلسطينية نائب محافظ الخليل مروان سلطان وقال ان السلطة لديها خطة تنمية لكن اجراءات الاحتلال تعيق تطبيق هذا الخطة على الارض وان اولويات السلطة الان تثبت شعبنا على ارضه.

وتحدث مصطفى اطميزي عن مؤسسة اكسفام البريطانية معبرا عن وجهة نظرها كمؤسسة ممولة، مضيفا ان السلطة لديه خطة تنمية لكنها غير متكاملة وبحاجة الى شراكة مجتمعية اكبر، وان الانقسام واجراءات الاحتلال تفشل أي خطط للتنمية.

وتحدث جمال طلب العملة مدير مركز ابحاث الاراضي عن منظمات المجتمع المدني وموقفها من قضية التمويلوخصوصا المشروط منه، مضيفا انة يجب التركيز على المشاريع الصغيره لاحداث تنمية على الارض.

واجمع المتحدثون ان الاحتلال والانقسام السياسي والفساد من اهم معوقات التنمية.

وخرجت الندوة بالتوصيات التالية من قبل الجمهور المشارك كان ابرزها التنصل من اتفاقية باريس الاقتصادية وضرورة تطوير الخطة الوطنية بالشراكة مع جميع الاطراف المجتمعية والتدقيق في هويات المنظمات الدولية العاملة في الاراضي الفسطينية واعطاء الاولوية للمناطق المهمشة والمساواة بالتوزيع بين القطاعات وملاحقو اسرائيل قضائيا على عمليات الهدم التي تقوم بها في مناطق c.

ونسق العمل المسرحي وادار الندوة الثقافية السيد رشاد الطميزي.