السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات مخيم مركز غراس الثامن عشر لليوم الثالث عشر التوالي

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 13:19 )
بيت لحم- معا- تتواصل لليوم الثالث عشر على التوالي فعاليات مخيم مركز غراس الصيفي الثامن عشر، حيث كانت فعاليات هذا المخيم قد بدأت في الرابع عشر من حزيران المنصرم وستستمر حتى التاسع من تموز الحالي.

وتشتمل فعاليات المخيم على أنشطة متنوعة ومتعددة ذات أهداف نفسية وترفيهية وتربوية وثقافية ووطنية حيث يتم تحقيق ذلك من خلال تقسيم الاطفال الى مجموعات وتوزيعهم على الاقسام داخل المخيم ، حيث تلقى الاطفال العديد من المهارات والانشطة كان أبرزها أنشطة المكتبة وركزت على قراءة القصص والمسابقات الثقافية وتلخيص القصة وسردها بشكل ارتجالي.

فيما ركزت مشرفة قسم الفن والاشغال اليدوية على تصنيع زخارف وأشكال من الموجودات المهملة كعبوات العصير والكرتون والبلاستيك . أما قسم الدراما والموسيقى فقد أكسب الاطفال العديد من المهارات الاجتماعية كالوقوف على المسرح ولغة الجسد والغناء الجماعي والرقصات مع الموسيقى. ب

جانب ذلك استفاد الاطفال من مركز الحاسوب حيث تلقوا مهارات في استخدام برنامج ويندوز كالطباعة والرسم والبحث في موقع غوغل .كما كان لقسم الالعاب دور هام في فعاليات المخيم المتواصلة حيث شاركت مسؤولة هذا القسم الاطفال في العاب التركيز والانتباه والتصنيفات مثل لعبة الذاكرة ، الاناناس ، كوارتو ، الابيلون ، نتف الريش ، القفز رأسيا ، جنيور وجميعها العاب تحاكي العقل ، الذاكرة ، بناء الفريق ، القيادة .

وضمن الفعاليات الداخلية أيضا تم استضافة العديد من المؤسسات التي قدمت عروضا وأنشطة هادفة ، جيث قدم مسرح الحارة مسرحية فكاهية للاطفال كما قدم الفنان حالد المصو مسرحية ممتعة حول التخلص من العادات السيئة واحترام كبار السن . فيما قدمت مؤسسة موسيقيون بلا حدود 5 لقاءات ل 120 طفلا تضمنت العابا ومسابقات حركية . كذلك قدمت مرشدة برنامج CBR جمعية بيت لحم العربية للتأهيل محاضرات مع أفلام هادفة حول حماية الاطفال من الاساءة والاهمال والاعتداءات الجنسية وحقوق الطفل ، وشارك مركز الرواد أيضا في تقديم انشطة ليوم كامل مع الاطفال ضمن ألعابه المشهورة باسم "PLAY BUS .

أما الأنشطة الخارجية فقد زار الاطفال كنيسة المهد ومركز السلام وأحراش برك سليمان وجمعية الشبان المسيحية بيت ساحور . وكذلك خصص لهم ثلاث مرات سباحة في بركة ديغول بواقع مرة كل أسبوع خلال أيام المخيم الصيفي.

تجدر الاشارة أن هذا النشاط الصيفي هو نشاط اعتيادي سنوي لمركز غراس منذ 18 سنة ويعتبر من الانشطة الهامة والمركزية في خطة المركز السنوية .