الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انجاز اخر يحسب للرجوب

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 17:12 )
بقلم: بسام ابو عرة

كثيرة هي الانجازات التي حققها اللواء الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رئيس اللجنة الاولمبية والامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة على اكثر من صعيد, محليا وعربيا ودوليا,في الفترة البسيطة الماضية , ولم تتوقف انجازاته ففي كل يوم نجد له انجازا جديدا لصالح الرياضة الفلسطينية بشكل عام ولكرة القدم بشكل خاص, من خلال جهده وعلاقاته الكبيرة محليا وخارجيا.

فاللواء الرجوب مارس عمله عن دراية ومسؤولية واعاد تنظيم الحركة الرياضية من جديد بعدما كانت تدار بشكل ارتجالي دون تخطيط او تنظيم او ادارة, لتكون رياضتنا اقرب الى العشوائية في جميع امورها الادارية والفنية والمالية والرياضية, وبقيت كذلك حتى جاء الرجوب وانقذها من هذه العشوائية ,وبدأ ببنائها من جديد واضحى عندنا مؤسسة رياضية بحق وحقيقة بل مملكة رياضية فلسطينية يشار اليها بالبنان, ليؤسس لفلسطين ارضية خصبة للحركة الرياضية بمختلف الوانها وانواعها.

وبعد الانجازات الواضحة للعيان من بنية تحتية "ملاعب معشبة واستادات قانونية الى تنظيم العمل الرياضي وايجاد الملعب البيتي واعتراف الفيفا به واعتماده رسميا الى الوصول الى العالمية بامور كثيرة لمختلف الالعاب وعلى رأسها كرة القدم, والنجاح في تنظيم بطولات على المستوى الدولي على ارض فلسطين بامتياز.

لذلك لم يكن غريبا ان يعطى لفلسطين شرف تنظيم بطولة غرب اسيا لكرة السيدات على الملاعب المعشبة وللناشئين السنة المقبلة من قبل الاتحاد الاسيوي , فلولا النجاح الباهر الذي تميزت به فلسطين في تنظيم واستضافة اكثر من مباراة رسمية على ملاعبنا لما تم اسناد مثل هكذا بطولات على المستوى الاسيوي خاصة في ظل وجود 13 دولة في اتحاد غرب اسيا, وهذا دليل واضح وصريح لتفوقنا تنظيميا بشكل ملفت.

واعتقد جازما انه لولا وجود الرجوب على رأس الهرم الرياضي الفلسطيني لما وصلنا الى ما نحن فيه حتى الان, ولذلك علينا جميعا مساعدته والوقوف الى جانبه لا ان نحاول عرقلته او وضع العصي بالدواليب, لانه لا يعقل ان يكون ابو رامي يعمل ليلا نهارا لصالح الرياضة الفلسطينية من منطلقها الوطني ويحاول البعض العمل من اجل مصالح شخصية او نادوية او فئوية او فصائلية مقيتة, لان ذلك يدمر الرياضة ولا يفيدها بشيء, فالنكن جنبا الى جنب وكتفا بكتف مع الرجوب في نهضته لحركتنا الرياضية حتى نرتقي بها الى العالمية.

فتنظيم بطولة غرب اسيا على الارض الفلسطينية انجاز ما بعده انجاز يحسب للرجوب ,ذو العقلية الفذة التي تحاول الوصول بنا لبر الامن والامان رياضيا, وادخالنا العالم الرياضي من اوسع ابوابه بطريقة منظمة بعيدا عن العشوائية والارتجالية.

فالتكن استعداداتنا منذ اليوم لهذا الحدث الدولي, رغم اني متأكد من نجاح تنظيم البطولة في فلسطين سلفا لان القائم عليها من الفها حتى يائها اللواء الرجوب الذي لا يدخل اي معركة رياضية الا وينتصر وينجح فيها بامتياز وتفوق لافت.

اخر الكلام: تنظيم البطولة في فلسطين انجاز بحكم الاعجاز.