الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الوطني يفتتح دورة في الأرشفة الالكترونية

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 14:39 )
بيت لحم- معا- أفتتح المعهد الوطني للتدريب التربوي دورة متخصصة في الأرشفة الإلكترونية لموظفي الوزارة والمديريات تستمر على مدار (6) أيام وبواقع (30) ساعة تدريبية.

وقالت مدير عام المعهد د.شهناز الفار ، ان الدورة تندرج في أطار مساعي المعهد لتطوير قدرات الإداريين في مجالات وتتقاطع ومهامهم الوظيفية ، وهي تندرج في سياق الاهتمام بتفعيل الأنظمة المحوسبة ، والتوجه نحو الحكومة الإلكترونية.

واعتبرت مشاركة موظفي أقسام الديوان في الوزارة والديوان تعكس خصوصية الدورة لهذه الفئة، وهو تتويج لتوظيف نتائج الدراسة التي قام بها المعهد لتطوير المسارات التدريبية وفق الاحتياجات انطلاقا من الوصف الوظيفي، كما أنها تعكس اهتمام الوزارة الجاد بالتوثيق الإلكتروني.

من ناحيته شَكرَ مدير ديوان الوزارة أ.محمد حميدة المعهد الوطني لحرصه على إدراج الاحتياجات التدريبية لموظفي الديوان ضمن خطته الإجرائية ، معتبراً أن الدورة تأتي بعد عَقْدْ دورات سابقة نظمها المعهد في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب وكتابة التقارير.

ويُدرّب في الدورة د.خالد أبودية من المؤسسة العربية الأوروبية للتدريب، وأكدت د.الفار أن المنحنى الإلكتروني والاهتمام به تَجَسّد بإحداث نقلة بالوزارة في مجال التواصل الإلكتروني، وهو ما سعى المعهد لتضمينه في برامجه التدريبية، وفي سياق مُتصل يتواصل انعقاد دورة كتابة التقارير التي تستهدف مجموعة من الإداريين ورؤساء الأقسام في الوزارة والمديريات.