الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس المحلي الشبابي في حلحول يعقد لقاء تعريفيا بحملة "زين منتجاتك"

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 14:44 )
الخليل- معا- عقد مجلس محلي شبابي حلحول لقاء تعريفيا بحملة "زين منتجاتك" بحضور المزارعين في قاعة بلدية حلحول وممثلين عن وزارة الزراعة والمؤسسات المحلية الزراعية في حلحول.

يأتي ذلك ضمن فعاليات حملة "زيّن منتجاتك" التي يقوم على تنفيذها المجلس المحلي الشبابي في حلحول والتي تهدف الى توفير عبوات وليبل موحد لدبس العنب في حلحول، حيث تم توفير ما يقارب 6000 عبوة مخصصة لدبس العنب وسيتم توزيعها على المزارعين في حلحول مجانا لكي يقوموا بدورهم بتعبئتها وتسويقها بالطريقة التي يرونها مناسبه لهم وبذلك يصبح الدبس المنتج في حلحول له عبواته الخاصة تحت اسم (دبس حلحول ارض العنب ) مما يساعد على زيادة تسويق المنتج بسهولة.

وافتتح اللقاء عضو المجلس البلدي عبد الرحمن البربراوي بالترحيب بالحضور والثناء على المجلس الشبابي بمبادرتهم المتميزة. من ثم قدم سامر عقل احد اعضاء المجلس المحلي الشبابي نبذة عن المجلس المحلي الشبابي وذكر اهم النشاطات التي قاموا بها ومن اهمها المهرجان الشعبي الفلسطيني في حلحول.

وافاد عبد الرحمن مرعب وهو احد العاملين على تنفيذ حملة "زين منتجاتك "بإن الفكره جاءت كون حلحول مدينة زراعية تشتهر بالعنب، ومن باب حرص المجلس المحلي الشبابي على تعزيز مفهوم المواطنة و العمل على تمييز مدينتهم بمنتجاتها، ومن باب الحرص على خدمة مجتمعهم المحلي ورغبتهم بدعم القطاع الزراعي بشكل خاص تولدت هذه الفكرة وتم العمل عليها لتحمل اسم حملة زين منتجاتك "دبس حلحول ارض العنب".

جدير بالذكر ان هذه المبادرة تنفذ من خلال مشروع دعم مبادرات المجالس المحلية الشبابية ضمن برنامج الحكم المحلي والبنى التحتية LGI والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID من خلال مؤسسة CHF الدولية.

واضاف محمد ابو صلاح رئيس مجلس العنب في الخليل بإنهم مستعدون للعمل بالشركه مع المجلس الشبابي في النشاطات القادمة وشجع المجلس على الاستمرار بالعمل على مثل هذه المبادرات التي تخدم المزارعين واكد ان استخدام هذه العبوات له عدة فوائد.

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش وتم السماع لملاحظات واقتراحات المزارعين علما بإنهم ابدو اعجابهم بالحملة وطالبو بالعمل بشكل مستمر لدعمهم ومساندتهم وذكروا عددا من المقترحات التي يتمنون تنفذها لدعم القطاع الزراعي.