السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة العلمي تبحث مع رئيسة بلدية رام الله آفاق التعاون

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 16:56 )
رام الله - معا - بحثت وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي، في مكتبها، اليوم، مع رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل آفاق التعاون المشترك في عدة مجالات متعلقة بالشأن التربوي، لاسيما تخصيص قطع أراض من قبل البلدية لبناء مدارس.

وحضر الاجتماع وكيل الوزارة محمد أبو زيد، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية م. فواز مجاهد، ومدير عام ديوان الوزيرة محمد الراميني، ومدير دائرة الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس.

وتضمن الاجتماع مناقشة آفاق التعاون المشترك والتباحث في آليات تخصيص بعض قطع من الأراضي من طرف البلدية لإقامة مدارس نموذجية وشاملة عليها، بالإضافة إلى البحث في بعض الجوانب المرتبطة بتعزيز العمل المستقبلي.

بدورها أشادت العلمي بالجهود التي تبذلها البلدية في سبيل خدمة قطاع التعليم وتوفير الراحة والرفاهية للأطفال عبر تنفيذ العديد من النشاطات والفعاليات خاصة في مدينة رام الله، مؤكدة على توجه الوزارة نحو تعزيز الشراكات مع القطاعات المختلفة وسعيها نحو النهوض بقطاع الطفولة في فلسطين وضمان حق الأطفال في بيئة تعليمية آمنة وصحية.

من جهتها أعربت ميخائيل عن شكرها لوزارة التربية على التعاون المشترك في عديد المجالات التربوية والثقافية لا سيما من خلال تنفيذ فعاليات ترفيهية للأطفال في حديقة يوسف قدورة وسط المدينة وأثنت على الوزارة التي قدمت الأرض لإقامة الحديقة وتحدثت عن أثر إنشاء هذه الحديقة في إخراج الأطفال من دائرة الضغط النفسي وإتاحة الفرصة لهم للفرح وتمضية أوقات ممتعة خلال فصل الصيف.

كما أشارت ميخائيل إلى رغبة البلدية بتخصيص بعض قطع الأراضي بمساحات مختلفة في عدة مواقع من رام الله لإقامة مدارس شاملة عليها تلبية لاحتياجات الطلبة في ظل الزيادة السكانية وضمان الحق في التعليم، لافتة إلى استعداد البلدية للتعاون في مجال إنشاء استاد رياضي في إطار تأسيس اتحاد للرياضة المدرسية.

كما تضمن اللقاء التباحث في بعض القضايا ومنها اجراءات انشاء المدرسة الفرنسية في رام الله، والتعاون في مجال النهوض بالمسيرة التعليمية والثقافية عبر تنفيذ بعض البرامج والمشاريع الهادفة.