الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد: لا مكان لموظف ليس على رأس عمله في مؤسسات السلطة

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 17:12 )
رام الله - معا - قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاثنين في رام الله، انه لا مكان لموظف ليس على رأس عمله ويقوم بواجبه الوظيفي في مؤسسات السلطة، مشددا على ضرورة التزام الموظفين بالدوائر والمؤسسات الحكومية وتقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني على اكمل صورة وبأقل جهد ووقت.

جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة عمل ينظمها ديوان الموظفين العام حول "برنامج التميز" الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة كومنكس، ويشارك بها عدد من موظفي قطاع الخدمة المدنية.

وأكد ابو زيد على ان اسمى درجات التميز التي يسعى الديوان لتحقيقها هو الالتزام بالوظيفة العمومية، وتأدية الواجب الوظيفي واكتساب المهارات والمواصفات الشخصية والقيادية التي تكون كفيلة بدفع مؤسسات السلطة نحو العصرية، وتثمر بنيل الرضى العام عن الخدمات التي تقدمها المؤسسات المدنية للمواطن الفلسطيني.

وأشار ابو زيد ان الديوان عمد على اشراك كافة المؤسسات الحكومية في مختلف البرامج والمشاريع، لإكسابها نتائج ذات قيمة وأهمية وتبادل الخبرات مع كافة المستويات الادارية في السلطة للوصول الى تحقيق الاثر المطلوب من أي برنامج ينفذه الديوان لصالح تلك المؤسسات.

ودعا ابو زيد المشاركين الى التميز بالعمل والأداء وإثراء الزملاء واغنائهم بكافة المعايير التي يعمل عليها برنامج التميز، مضيفا ان التقييم النهائي للبرنامج سيكشف مدى انعكاسه على الواقع و وأثره على الحياة العملية.

ونوه ابو زيد ان ديوان الموظفين العام استطاع ان يسجل قصة نجاح في المرحلة الاولى من برنامج مراكز التميز في فترة وجيزة جدا، وهذا ما اشادت به المؤسسة الداعمة كومنكس، حيث عبرت عن اعجابها بما انجزه ديوان الموظفين بالمشروع في وقت قليل، فاق كل المؤسسات الشريكة التي تعمل عليه منذ اكثر من عامين.

وأوضح ان الورشة تهدف الى الخروج بصيغة موحدة حول كتابة التقرير النهائي وربط المعايير الخمسة للبرنامج ببعضها "القيادة، المعرفة، المالية، الافراد، العمليات"، والتي تساهم بشكل فعال بتسهيل العمليات والإجراءات داخل المؤسسة وتدفع بجهودها وخططها الى الامام.

ويشرف على البرنامج الادارة العامة للتخطيط الوظيفي وجداول التشكيلات في ديوان الموظفين وتيسر البرنامج عليا الشعار من المؤسسة.