الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني والشرطة السياحية بنابلس تغلق مسبح وتخلي آخر

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 17:02 )
نابلس - معا - اغلقت طواقم الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني والشرطة السياحية في محافظة نابلس ظهر اليوم الاثنين، مسبح وأخلت آخر من الاطفال في منتزهين بالمحافظة.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني أفادت فيه أن السبب في إغلاق الاول هو عدم التقيد بمتطلبات الوقاية والسلامة وعدم وجود فلترة للماء داخله والشكوك في جسر عالي مشيد يوصل إليه مما إستدعى الامر الى طلب تقرير إنشائي حول صحة بنائه.

وبخصوص المسبح الاخر، ذكر التقرير ان الطواقم وجدت المسبح مليء بالاطفال ولا يتوفر أي شهادات رسمية للمنقذ المخصص له مما دعت الضرورة الى اتخاذ اجراء الاخلاء الفوري ومطالبة مالك المسبح بتوفير منقذ مرخص لاعادة الاشغال.

واشار التقرير ان هذه الجولات تأتي ضمن التفقد الدوري والمفاجئ الذي ينفذها الدفاع المدني في تفقد المسابح والاماكن الترفيهية والبالغ عددها تسعة ما بين متنزهات ومسابح.

ومن الجدير ذكره، ان الطواقم قامت بتسليم ثمانية من هذه المسابح اعلام بالشروط معظمها تتعلق بعدم صلاحية انظمة الاطفاء ومعيقات في الاماكن الترفيهية (الآلات) وجوانب اخرى تتعلق بكواشف الغاز والتمديدات الخاصة به وتعقيم ارضيات الدخول الى المسابح واللواحات الارشادية الدالة على عمق المياه بالاضافة لتثبيت جدار معدني وحماية على المناطق العالية والمكشوفة وعدم توفر معدات خاصة بالانقاذ ، كما قدمت الطواقم عدة ارشادات للعاملين في هذه الاماكن تتعلق بسبل الاطفاء والانقاذ والانتباه الدائم.

وفي هذا أوضح مدير دفاع مدني محافظة نابلس العقيد كريم عميرة عن ضرورة هذه الجولات ومتابعة جوانب الامان في المناطق الترفيهية خصوصا في هذا الوقت من كل عام املا من جميع مالكي هذه الاماكن الحرص والانتباه في توفير كافة الالتزامات المطلوبة منهم.