الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب الصحفيين: نرفض الاعتداء على الصحفيين واعتصام تضامني الثلاثاء

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 18:56 )
رام الله - معا - بحث مدير العلاقات العامة والإعلام المقدم منصور خزيمية ونقيب الصحفيين عبد الناصر النجار اليوم الاثنين، سبل تفعيل اتفاقية الشراكة بين الطرفين.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن اللقاء تم في المديرية العامه للشرطة بحضور الصحفي ناصر أبو بكر.

وقال المقدم منصور خزيمية أن للإعلام دور مهم وفعال في التوعية والإرشاد الأمني بالإضافة إلى دورها في مواجهة الجريمة ومكافحة المخدرات وانتشارها وتثقيف المواطنين بالنواحي المرورية والأمنية من خلال التعاون مع الشرطة بإداراتها المتخصصة ومنها إدارة العلاقات العامه والإعلام التي تعمل على نقل نشاطات الشرطة وانجازاتها عبر وسائل الإعلام بما يخدم المواطنين في التعرف على أشكال الجريمة وطرق تفاديها وسبل الإبلاغ عنها، بالإضافة إلى ترسيخ أهمية الأمن في بناء الدولة الفلسطينية وإبراز الدور المجتمعي في مكافحة الجريمة على أساس أن المواطن هو شريك بالعملية الأمنية.

من جهته أكد رئيس النقابة الأستاذ عبد الناصر النجار على الجاهزية في التعاون وعقد دورات وورشات عمل ولقاءات إعلامية تسهم في تعزيز العمل المشترك لمصلحة الوطن والمواطن والحرص على إيصال الرسائل الإعلامية الهادفة بكل شفافية إلى المواطنين.

ومن جهته اكد نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار على ضرورة توفير الحرية الكاملة للتحرك الصحفي وتسهيل مهمة الصحفي في رصد ونقل ونشر الخبر دون اي مساس بشخصه او اعتداء عليه.

كما اكد النجار على رفضه المطلق للاعتداء على الزملاء الصحفيين واستخدام العنف مع اي مواطن بغض النظر عن مهنته.

هذا وقد اعلنت النقابة في بيان سابق عن تنظيم اعتصام تضامني مع الزملاء الذين تعرضوا لاعتداء من قبل الشرطة اثناء عملهم، وقد دعت النقابة الزملاء للتواجد امام مقر وزارة الداخلية في مدينة رام الله "البالوع" يوم غد الثلاثاء الساعة الحادية عشر صباحا.