الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواصفات تمنح شهادة " حلال " لشركة يابانية كبرى

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 03/07/2012 الساعة: 08:43 )
رام الله-معا- منحت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية اليوم ، شهادة " حلال " لشركة يابانية كبيرة تعمل في مجال إنتاج مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة .

وقدمت الشهادة لمدير عام شركة "اندز" ناكتا سوكا ، خلال احتفال نظم في فندق الموفنبيك في رام الله بحضور مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية المهندس مازن ابو شريعة ، ونائب ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية هيدياكي ياما موتو ومدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في فلسطين "جايكا " ايجي كوبو

وطاقم موظفي مؤسسة المواصفات الفلسطينية ، وحشد من الضيوف والمدعوين من مؤسسات مختلفة ورجال وسيدات أعمال .

ورحب المهندس ابو شريعة بالضيوف مشيرا الى ان شهادة الحلال التي منحت للشركة اليابانية تقدم لأول مرة من قبل مؤسسة المواصفات ،ولفت ان فلسطين كانت من اولى الدول التي تطبق قرارات القمة الإسلامية للعمل بوسم وشهادات الحلال في هذه الدول .

وأكد بالقول ان المؤسسة استطاعت وعبر سنوات من العمل من إعداد نظام وطني فلسطيني خاص " بشهادة الحلال " والذي تم اعتماده من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية وفق القوانين والأنظمة المعمول بها .

وأردف بالقول ان فريق تدقيق متخصص من المؤسسة ، قام بعملية فحص شاملة لمنتجات الشركة اليابانية المعنية وعلى مدار عام كامل وتأكد من مطابقتها لشروط المواصفة الفلسطينية بمختلف أجزائها ، قبل منحها وسم " الحلال " .

وأكد اعتزازه بدور المؤسسة ومختلف العاملين فيها ، خاصة ان الشركة اليابانية الحاصلة على الشهادة من كبريات الشركات العاملة في منتجات التجميل على مستوى العالم وليس اليابان فقط .

ومن ناحيته عبر مدير عام شركة اندز ناكتا سوكا عن تقدير واعتزاز شركته بالشهادة الفلسطينية ، وأضاف ان الشهادة ستساعد على تسويق منتجاتنا في العديد من الدول العربية والإسلامية .

وأشار سوكا الى الدور الكبير الذي يلعبه رجال الأعمال الفلسطينيين في عدد من هذه الدول ، وبين ان شركته المختصة في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والمكملات الغذائية تأسست عام 1960 وهي ضمن ائتلاف مجموعة من الشركات الكبرى العاملة في اليابان والعالم والتي تصنع الدواء ومستحضرات التجميل .

وقال لدينا أمل بفتح آفاق واسعة أمام شركتنا في الأسواق الإسلامية وأكد حرص شركته على تطوير علاقاتها مع نظرائها الفلسطينيين ، خاصة لجهة استيراد بعض المنتوجات الفلسطينية المميزة .

ومن جانبه عبر نائب ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية عن سعادته بحضور الحفل وتقديره لشهادة مؤسسة المواصفات الفلسطينية وللشركة الحاصلة عليها .

وأشار إلى ان اليابان تدعم بناء منطقة أريحا الصناعية الزراعية ، باعتباره مشروع جوهري لمبادرة الحكومة اليابانية " لممر السلام والازدهار " من اجل المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة في فلسطين والذي هو مهم جدا لإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة .

ودعا في ختام كلمته الى تطوير العلاقة بين القطاع الخاص الياباني والفلسطيني ،معربا عن أمله ان يشكل منح الشهادة بداية ناجحة لهذه العلاقة .
وفي نهاية الاحتفال قام الجانبان بالتوقيع على اتفاقية منح الشهادة وتسليمها لمدير الشركة اليابانية .