الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعتداء على الأسيرة الجعبي خلال نقلها إلى المحكمة

نشر بتاريخ: 03/07/2012 ( آخر تحديث: 03/07/2012 الساعة: 11:42 )
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسيرة الفلسطينية القاصر آلاء عيسى محمد الجعبي 17 سنة سكان الخليل المعتقلة منذ 7/12/2011 قد تعرضت لاعتداء على يد أسيرة مريضة عقليا ونفسيا خلال نقلها في سيارة البوسطة إلى المحكمة في سجن عوفر يوم 13/6/2012.

وقالت الأسيرة الجعبي لمحامية الوزارة شيرين عراقي التي زارتها في سجن الشارون الإسرائيلي أنه تم الاعتداء عليها من قبل أسيرة مريضة نفسيا وعقليا تم نقلها معها في سيارة البوسطة، حيث كانت هذه الأسيرة تصرخ وتمزق ملابسها وتتصرف تصرفات عدوانية.

وقالت أنها شعرت بالخوف الشديد، واستغربت نقل أسيرة مريضة في مثل هذه الحالة مع سائر الأسيرات، حيث كانت تضرب نفسها بالسلاسل التي بيديها طوال فترة الرحلة في البوسطة .

وقد طلبت الأسيرة الجعبي من قوات النحشون المسؤولة عن نقل المعتقلين أن لا يتم وضع هذه الأسيرة المريضة معها ولكنهم رفضوا ذلك.

وعند وصول الأسيرة الجعبي إلى محكمة رام الله تم وضعها مع نفس الأسيرة المريضة، والتي قامت بالهجوم عليها ومحاولة خنقها بالمنديل الذي كان على رأسها، ولم تفلتها إلا بعد حضور قوات النحشون الذين أبعدوها عنها.

وأشارت أنها أرسلت شكوى ضد قوات النحشون وإدارة السجن حول ذلك مطالبة بعدم نقل أسيرات وأسرى في أوضاع نفسية صعبة ودمجهم مع سائر الأسرى لما في ذلك من خطورة على حياتهم وأنه يفترض أن ينقل الأسرى والأسيرات المرضى في سيارات إسعاف خاصة.

وجدير بالذكر أن عدد الأسيرات في سجن الشارون 6 أسيرات هن : لينا جربوني، وورود قاسم، آلاء الجعبي، سلوى حسان، إسلام البشيتي، أفنان رمضان.