الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شوؤن المقالة تفتتح برنامج تدريبي لتأهيل وتطوير الباحثين الاجتماعيين

نشر بتاريخ: 03/07/2012 ( آخر تحديث: 03/07/2012 الساعة: 16:00 )
غزة- معا- افتتحت وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة ممثلة بالإدارة العامة للحماية الاجتماعية اليوم الثلاثاء، البرنامج التدريبي لتطوير أداء الباحثين الاجتماعيين في الوزارة، بالتعاون مع مجموعة من المحاضرين الجامعيين والعديد من الشخصيات وأساتذة البحث الاجتماعي، والمركز الفلسطيني للإحصاء.

ورحب مدير عام الحماية الاجتماعية رياض البيطار بكافة الحضور، مثمنا الجهود المبذولة من قبل المحاضرين لإعطاء هذا البرنامج للباحثين، للاستفادة منه وتطبيقه في أداء عملهم.

وأضاف البيطار أن عملية تطوير أداء الباحثين في الميدان تمنحهم القدرة ليكونوا بارزين ومتطورين ومتمكنين في العمل في كافة التخصصات وعلى دراية تامة بكافة ما يتعلق بأمور عملهم.

وأكد البيطار على أنه سيتم التنسيق مع كافة الإدارات ذات العلاقة التي تقدم دورات لخدمة وتوجيه الباحثين الاجتماعيين، وتطوير وتحسين سلوكيات العاملين في الحقل الميداني وتأهيلهم أكثر للعمل تحت الضغط، مطالبا الجميع بالاستفادة من هذا البرنامج وتطبيقه ميدانيا في مجال العمل الإنساني.

ويشار إلى أن هذا البرنامج سوف يستمر حتى منتصف شهر أغسطس 2012 وسوف يتطرق للعديد من المواضيع منها مهارات الاتصال والتواصل وأخلاقيات الباحث الاجتماعي ومناهج البحت الاجتماعي، وطرق جمع المعلومات والزيارات المنزلية والتقارير الاجتماعية وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.