الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في مؤتمر وورش عمل هندسية متخصصة في القاهرة

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 16:55 )
رام الله - معا- يغادر غدا الخميس ارض الوط ، متوجها الى العاصمة المصرية القاهرة ، نقيب المهندسين المهندس احمد اعديلي ممثلا لفلسطين ، للمشاركة في اعمال المؤتمر العربي للتحكيم الهندسي ، وعقود الانشاءات الذي تنظمه نقابة المهندسين المصرية بالتعاون مع اتحاد المهندسين العرب ، كما وسيشارك اعديلي في اجتماعات المكتب الدائم لاتحاد المهندسين العرب واللجان المنبثقة التخصصية عن الاتحاد.

وقال اعديلي في بيان صحفي ان اجتماعات المكتب الدائم ستتناول جملة من المواضيع اهمها التحضيرات المنوي اعدادها لعقد المؤتمر العام لاتحاد المهندسين العربي نهاية العام الجاري و اصدار مجلة المهندس العربي ، وتنظيم بعض ورش العمل التخصصية .

واوضح ان مهام المكتب تتمثل في متابعة تنفيذ قرارات المجلس الاعلى لاتحاد المهندسين العرب ،والاشراف على عمل لجان الاتحاد .

وبين ان سبعة لجان تتبع للاتحاد هي : الطاقة والمياه والبيئة والتعليم الهندسي ، واعتماد المهندسين وتكنولوجيا الاتصالات ، ولجنة الانشاءات .

واشار انه سيتم في نفس الفترة تنظيم دورة تدريبية حول اعداد المحكم الدولي في عقود الانشاءات ، بمشاركة وفد فلسطيني مكون من 32 مهندسا ومهندسة ، من مختلف التخصصات والمناطق في الضفة الغربية .

واكد اعديلي اهمية الفعاليات الثلاث المنوي تنظيمها في القاهرة لافتا ان موضوع التحكيم في العقود الانشائية مهم جدا لتطوير وفتح الابواب امام الاستثمارات وتسهيل عملها بين كافة الدول العربية والاجنبية . لافتا الى ان قوننة وتشريع عملية التحكيم بمشاركة كافة الجهات والقطاعات المهنية ، امر بالغ الاهمية والحيوية من اجل الاسراع في عملية البناء والانجاز وتبادل الخبرات والاستثمارت.