الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة الطاقة بالمقالة: الطاقة المتوفرة من جميع المصادر نصف احتياجات غزة

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 18:46 )
غزة- معا - اكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بالحكومة المقالة أن الطاقة الإجمالية المتوفرة من جميع المصادر هي نصف احتياجات محافظات غزة، وذلك نظراً لتضاعف استهلاك الكهرباء في ظل الأجواء المناخية الحارة.

وقالت سلطة الطاقة بالمقالة في تصريح صحفي ان محطة توليد الكهرباء تعمل بطاقة 30 ميجا نهاراً و50 ميجا ليلاً، وذلك بسبب تقليصات الوقود الناتجة عن التعسف الإسرائيلي والتقاعس المصري عن إدخال منحة الوقود القطرية"، مضيفا ان سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء تقوم بجدولة الكهرباء بواقع 8 ساعات كهرباء ويليها 8 ساعات قطع متتالية، مشيرة الى أن هذا البرنامج سيطبق على مدار 24 ساعة.

وتابعت سلطة الطاقة "ان هناك فائض عن البرنامج بعد الساعة 12 ليلاً تقوم الشركة بتوزيعه دورياً على المواطنين حسب إمكانيات شبكة الكهرباء وبشكل عادل ومسؤول".

وطالبت بترشيد استهلاك الكهرباء من قبل جميع المواطنين والمؤسسات خاصةً في أوقات الذروة مساهمةً في توفير الكهرباء ولتخفيف الأزمة قدر الإمكان والحد من الاستخدام غير الضروري للأجهزة والمعدات التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة، خاصةً استخدام المكيفات في المساجد، وعدم التعدّي على شبكة الكهرباء من أيّ أحد ولأي سببٍ كان، سواءً بالسرقة أو عمل الـ (قلاّبات) أو رفع سكاكين المحوّلات، لما يترتب على ذلك من أضرار وتخريب وخطر على الموطنين.

وطالبت سلطة الطاقة الجهات المصرية المسؤولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان توريد الوقود القطري لغزة بكميات كافية يومياً بما يخفف من أزمة الكهرباء والمعاناة الإنسانية في قطاع غزة، والإسراع في تنفيذ مشروع الربط الإقليمي لحل أزمة الكهرباء جذرياً في قطاع غزة.

وجدّدت سـلطة الطاقـة التزامها ببذل كافة الجهود للتخفيف من الأزمة والتشغيل الإضافي للمحطة في حال توفُّر الوقود اللازم.