الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المشروبات الوطنية تتبرع بجهاز متطور لصالح مركز دنيا لأورام السرطان

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 18:24 )
رام الله- معا- تلقى دنيا المركز التخصصي لأورام النساء تبرعاً من شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي عبارةً عن جهاز طبي متطور يساعد في قراءة الصور من جهاز الماموغرام الذي يستخدم للكشف المبكر عن أورام الثدي.

وقالت الدكتورة نفوز المسلماني المديرة الطبية للمركز إن شركة المشروبات الوطنية تبرعت لدنيا بجهاز طبي متطور يدعى (Mp Dual Head Diagnostic Grayscale Display for Mammography) وهو عبارة عن شاشتي عرض متطورتين تساعدان أخصائية الأشعة في المركز من القراءة الواضحة لصور الماموغرام وبجودة أوضح تساعد في التشخيص الدقيق لأورام الثدي.

وأضافت أن عماد الهندي المدير العام لشركة المشروبات الوطنية قام بحضور تسليم وإطلع على الخدمات التي يقدمها وعبر عن سروره وغبطته لما رآه، مشيراً إلى أن هذا التبرع يأتي في إطار المسؤولية الوطنية والاجتماعية للشركة تجاه المجتمع المحلي وعلى رأسه النساء الفلسطينيات اللاتي يحظين باهتمام عال وحصة الأسد من عطاء الشركة ومسؤوليتها الاجتماعية.

|181287|وقال الهندي: إن المرأة الفلسطينية تتميز بدور كبير ومهم في المجتمع من خلال الدور المتقدم لها في عملية البناء ومن هنا فإننا نؤمن بأنه من حقها علينا تأمين مراكز طبية ذات مستوى عالي من حيث الجودة والخدمة تقدم لها الفحوصات الطبية اللازمة حتى تبقى على علم ودراية بوضعها الصحي ومركز دنيا يتميز بأنه المركز الأول من نوعه في فلسطين عدا عن أنه غير ربحي ويقدم فحوصات مبكرة للأورام للنساء الفلسطينيات بدقة عالية على يد ثلة من أفضل الأطباءالمتخصصين في هذا المجال على المستويين المحلي والدولي.

وشدد الهندي على أن تقديم الجهاز لدنيا يأتي كمساهمة من شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي لدعم وتشجيع النساء في الكشف المبكر عن الأورام وللإطمئنان على صحتهن.

من جهتها عبرت المسلماني عن شكرها لشركة المشروبات الوطنية على هذه التقدمة التي تندرج في إطار إسهام المجتمع المحلي ومؤسساته وشخصياته الخيرة في دعم النساء مشيرةً إلى أن الجهاز الذي تلقاه المركز سيسهل العمل وأنه أدخل العمل فور تركيبه مما سيساهم في التشخيصات المبكرة للمستفيدات من خدمات دنيا. وأن من حق المراة الفلسطينة توفير مراكز طبية متطورة تصون كرامتهاوتفدم لها أفضل الخدمات.

وأشارت كذلك إلى أن الشركة كانت من المبادرين سابقاً في دعم المركز عبر تقديم جهاز ألترا ساوند مرحبةً ومثمنةً قرار السيد عماد الهندي بإعتماد دنيا على جدول أعمال الشركة في الدعم والإمداد مستقبلاً.

وأطلعت المسلماني الهندي على حقيقة الواقع والخدمات التي يقدمها المركز وقالت إن دنيا يسعى لتكريس تجسيد التعاون بين الكفاءات المحلية والعالمية من أجل تقديم أفضل تشخيص وعلاج ورعاية صحية نوعية للنساء المصابات. مشيرةً إلى أن المركز هو عيادة غير ربحية تعتمد على الدعم المهني الطوعي الذي تقدمه باقةً من أفضل الأطباء المتخصصين في هذا المجال ودعم المجتمع المحلي.

|181288|وقالت مسلماني إن سرطان الثدي يعتبر المسبب الأول للوفيات عند النساء وأنه كل ربع ساعة تسجل حالة وفاة في العالم بينما تصل نسبة الشفاء من هذا المرض في حال الكشف المبكر إلى تسعة من عشرة.