السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول التجربة البرازيلية في إدارة النفايات الصلبة

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 20:56 )
رام الله- معا- دعا وزير الحكم المحلي، خالد القواسمي إلى الاستفادة من التجربة البرازيلية في مجال إدارة النفايات الصلبة، مشيرا إلى أنها تجربة تستحق الوقوف عليها والاهتمام بها في الخطة الإستراتيجية لهذا القطاع.

وثمن القواسمي في كلمته في ختام ورشة عمل حول التجربة البرازيلية في إدارة النفايات الصلبة برام الله اليوم الأربعاء، دعم الحكومة البرازيلية لشعبنا في كافة المجالات، مشيراً إلى أن هذه الورشة عبارة عن ترجمة لهذا الدعم والذي بدوره ينعكس إيجاباً على تطور قطاع النفايات الصلبة في فلسطين.

من جهته أشاد الزراعة وليد عساف، بالدعم البرازيلي لشعبنا في كافة المجالات لافتاً إلى وجود برامج برازيلية لدعم الزراعة في فلسطين.

من جهتها أكدت السفيرة البرازيلية لدى السلطة الفلسطينية ليفيا ماريا شيرار، أنها ستبذل جهدها من أجل استمرار التعاون والدعم البرازيلي، مشيرة إلى اعتراف البرازيل بدولة فلسطين ودعمها لمؤسساتها، وأشارت إلى توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين وهي الآن أمام البرلمان البرازيلي للمصادقة عليها وإقرارها.

وأوضح مدير عام مجالس الخدمات المشتركة ومنسق الورشة وليد حلايقة، أن هذه الورشة هي الثانية في مجال إدارة النفايات الصلبة، ويشارك فيها عدد من الخبراء البرازيليين من وزارة المدن البرازيلية ووزارة التعاون والخارجية وبنك كاشة البرازيلي، وقدم الخبراء خلالها عرضاً شاملاً للتجربة البرازيلية في مجال إدارة النفايات الصلبة فيما يتعلق بإعادة تدوير النفايات والتعليم البيئي والجمع والترحيل.