الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاعداد تقرير- لجنة الشرق الاوسط تقرر زيارة فلسطين واسرائيل

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 21:02 )
لاعداد تقرير- لجنة الشرق الاوسط تقرر زيارة فلسطين واسرائيل
رام الله- معا- استعرض الوفد الفلسطيني المشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف آخر المستجدات السياسية وممارسات الاحتلال في فلسطين والمتمثلة باستمرار الاستيطان وبناء جدار العزل والهجمة على مدينة القدس لتهويدها، وأوضاع الاسرى في سجون الاحتلال وخاصة النواب حيث وطالب الوفد بالإفراج الفوري عنهم.

جاء ذلك في اجتماعات لجنة الشرق الاوسط المتفرعة عن الاتحاد البرلماني الدولي يومي الاثنين والثلاثاء 2_3 /7/2012 في جنيف حيث ضم الوفد الفلسطيني كلا من النواب : عزام الاحمد رئيسا للوفد وبسام الصالحي وإبراهيم خريشة امين عام المجلس التشريعي وسفير فلسطين في جنيف ومجلس حقوق الانسان إبراهيم خريشة.

وتبنت لجنة الشرق الاوسط قرارا يقضي بزيارة فلسطين وإسرائيل خلال الفترة القادمة للإطلاع على الاوضاع وخاصة انتهاكات الاحتلال وممارساته المنافية لكافة المواثيق والأعراف الدولية وما وصلت له عملية السلام المتعثرة في المنطقة، ومن ثم إعداد تقريرها الذي ستقدمه في اجتماعات اتحاد البرلمان الدولي المزمع عقدها بشهر اكتوبر القادم في كندا .

وشارك الوفد الفلسطيني في اجتماعات مجلس حقوق الانسان الذي ناقش تقريرا للمندوب السامي والمقرر الخاص لموضوع الأسرى، حيث استمع الوفد لتقرير بعثة فلسطين في مجلس حقوق الانسان الذي ألقاه سفير فلسطين إبراهيم خريشة، وتضمن هذا التقرير انتهاكات الاحتلال المستمرة في فلسطين مطالبا بالإفراج الفوري عن كافة الأسرى بما فيهم النواب المختطفين والعمل بجدية لإنهاء الاحتلال وتحقيق إقامة الدولة الفلسطينية، وإلزام إسرائيل بالامتثال لقرارات الشرعية الدولية بما يخص القضية الفلسطينية.

واطلع الوفد الفلسطيني على اعمال بعثتنا في جنيف ومجلس حقوق الإنسان مثمنا الجهود التي تقوم بها البعثة هناك وعلى رأسها سعادة السفير إبراهيم خريشة في كل المؤسسات الدولية في جنيف وخاصة مجلس حقوق الإنسان.