الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تستضيف اجتماعا للمجلس الاستشاري الثقافي في المحافظة

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 09:33 )
اريحا -معا- استضافت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار "اليوم" اجتماعاً ضم أعضاء المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة أريحا و الأغوار، بحضور مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش و رئيس قسم الانشطة محمد زعرير و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورورمي و مسؤولة النشاط الرياضي في مديرية التربية و التعليم شيرين جوده .

واستهل الحواش الاجتماع بالترحيب بالحضور أعضاء المجلس الثقافي و التأكيد على أهمية الشراكة و التواصل بين مديرية التربية و التعليم و المجلس الاستشاري الثقافي , و الذي يعني بالمشهد الثقافي في المدينة، معتبراً أن الثقافة جزء أساسي و مهم في عملية التربية و إعداد النشيء,

كما أكد الحواش على أهمية الشركة المجتمعية بين جميع المؤسسات الثقافية و التعليمية في المحافظة و على رأسها الجامعات و المراكز الثقافية والتربية و التعليم، مشدداً على أهمية تنفيذ الفعاليات و الأنشطة الثقافية المتنوعة و التي ستثري الحالة الثقافية و تزيد من الوعي الثقافي لدى المواطنين .

بدوره أكد عزت دراغمة مدير مديرية الثقافة على ضرورة استنهاض المشهد الثقافي في أريحا , والتي تمتلك العديد من المواهب و الخامات و الطاقات التي يمكن الاستفادة منها في إطار بث و تجديد الحالة الثقافية في المحافظة .

وركز على أهمية مشاركة القطاع الخاص في دعم الأنشطة الثقافية في المدينة .

كما أشار إلى أهمية و ضع خطة محددة لتنفيذ الأنشطة الثقافية و فق برنامج زمني محدد .

من جانبها عرضت د. فوزية شحادة رئيس المجلس الاستشاري الثقافي مجموعة من الفعاليات و الأنشطة الثقافية التي تم الاتفاق عليها مسبقاً و اشتملت على مهرجان للشعر الشعبي و الخيمة الثقافية الرمضانية و الزجل الشعبي و الغناء الفردي و الجماعي و الدبكة الشعبية بالإضافة إلى المناظرة الشعرية و المحاكمات الأدبية ومسابقات للخط العربي .

يشار إلى أن المجلس الاستشاري الثقافي يضم مختلف المؤسسات الثقافية في المحافظة : منها مديرية التربية و التعليم , مديرية الثقافة , مديرية الشباب و الرياضة , جامعة الاستقلال , جامعة القدس المفتوحة , مكتبة بلدية أريحا , والعديد من مؤسسات القطاع الخاص .