الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لمناقشة احتياجات التدريب الرياضي

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 15:30 )
غزة- معا- نظمت وزارة الشباب والرياضة – الإدارة العامة للتدريب بالحكومة المقالة ورشة عمل ناقشت تحديد احتياجات التدريب الرياضي في محافظات غزة، ضمن جهود الإدارة لتفعيل النشاط الرياضي ووضع برنامج لتلبية احتياجات الرياضيين.

حضر الورشة أمير أبو العمرين مدير عام التدريب بالوزارة، وعامر أبو رمضان مستشار الوزير للشئون الرياضية، ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية.

وتضمنت الورشة التي عقدت في قاعة نقابة المهندسين بغزة العديد من المحاور من بينها احتياجات المدربين والأندية، وتأهيل المحاضرين والمعوقات التي تواجه التدريب الرياضي.

وتناولت الورشة أيضاً تحديد احتياجات التحكيم للألعاب الرياضية، بالإضافة لتحديد الاحتياجات في مجال الإدارة الرياضية، في الأندية والاتحادات.

الورشة تضمنت العديد من المداخلات التي أدارها حسين أبو شرار من الوزارة، وتحدث عبد الرءوف السدودي رئيس لجنة الحكام السابق عن ضرورة الاهتمام بالتدريب في مجال التحكيم، وتنفيذ دورات متخصصة لتأهيل حكام جدد والتعرف على آخر المستجدات في قوانين التحكيم.

كما تحدث جمال حرب المدير الفني لخدمات رفح عن التدريب الرياضي وأهمية عقد المزيد من الدورات لتطوير المهارات والمستوى الفني، كما تناول محمود زقوت المدير الفني السابق لنادي الهلال ضوابط مهنة التدريب وإمكانية تكثيف الاهتمام بالدورات التدريبية في جميع الألعاب الرياضية.

يذكر إن توصيات الورشة سيتم تعميمها على المؤسسات الرياضية من أجل العمل على إعداد برنامج متكامل بالتعاون مع الاتحادات والأندية للدورات التدريبية خلال الفترة المقبلة.