الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يشارك الاطباء في اجتماع لجنة المراضة والوفيات

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا- قام وزير الصحة الدكتور هاني عابدين اليوم بمشاركة الأطباء في مجمع فلسطين الطبي في الإجتماع الإسبوعي للجنة المراضة والوفيات الذي يعقده الاطباء لمناقشة الحالات المرضية والوفيات في مجمع فلسطين الطبي.

وكان في استقباله المدير التنفيذي للمجمع د. احمد البيتاوي ورئيس لجنة المراضة والوفيات الدكتور نصري المعلم وعدد كبير من اطباء الإختصاص والمقيمين والمتدربين في المجمع.

وقد استمع وزير الصحة الى عرض من الاطباء لعدد من الحالات المرضية واثري النقاش بالعديد من المداخلات واكد الدكتور عابدين على ان هدف هذه اللجنة هو الاستفادة من العبر وعدم تكرار الأخطاء ان وجدت وتوفير اللوازم لضمان سلامة المرضى.

واستمع الى ملاحظات الاطباء حول اللوازم والنواقص التي يحتاجونها من اجل النهوض بجودة الخدمات الصحية وتعزيز سلامة المرضى داخل المجمع بهدف الوصول الى خدمات صحية ذات جودة عالية امنة ومستدامة.

يذكر ان هذه اللجنة تعتبر من المتطلبات الأساسية في المعايير الدولية لسلامة المريض التي تعمل منظمة الصحة العالمية على تطبيقها في المستشفيات، وذلك لتعزيز جودة الخدمات الصحية وتقليل نسبة الاخطاء الطبية وتطوير الإمكانيات العلمية للأطباء وتبادل الآراء والخبرات والمهارات اثناء تقديم الخدمات الصحية.