الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريشه: ليتوقف العبث في منح الأسرى المحررين في صفقة شاليط

نشر بتاريخ: 06/07/2012 ( آخر تحديث: 06/07/2012 الساعة: 13:13 )
طولكرم - معا - استنكر نائب رئيس المجلس التشريعي د.حسن خريشه زج أسماء بعض موظفي وزارة شؤون الأسرى في قوائم المنح المقدمة من الرئيس لمحرري صفقة شاليط، الأمر الذي وصفه بـ "الاستغلال للنفوذ وركوبا لموجة ھذه الصفقة وإجحافا بحقوق الأسرى المحررين منذ أعوام طويلة".

وقال خريشة في بيان وصل "معا" :" إننا وإذ نقدر ونثمن الجھود الكبيرة التي يبذلھا الوزير عيسى قراقع في موضوع الحركة الاسيرة بشكل عام"، مطالبا اياه بمحاسبة ھؤلاء، وكذلك طالب وزير المالية باعتبار ذلك شكلا من أشكال الفساد المبطن الذي يمارسه البعض في حق موضوع غاية في الاھمية لجموع ابناء الشعب الفلسطيني في كل مكان حيث يخلو من القانونية والمعيار الموحد والجھات المستھدفة.

واضاف خريشة: " من الغريب ان ھذه المنح والتي يصل أقلھا 20 الف دولار لھؤلاء الموظفين في الوزارة وآخرين ممن لا يستحقونھا في الوقت الذي يعلن عن عدم قدره السلطة على توفير رواتب العاملين في دوائرھا المختلفة".

وطالب خريشة د.سلام فياض باعتباره وزيرا للمالية حين توقيع كشوف صرف المنح وقراقع وزيرا لشؤون الاسرى لتشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة من تورط وسھل ونفذ ھذا العمل، مطالبا كذلك بعدم تقديم وعود للاسرى جميعا ھم غير قادرين على تحقيقھا، وايضا ضرورة الالتزام بالقانون.

كما وطالب الرئيس بمتابعة حسن تنفيذ قراراته من قبل الجھات المعنية.