الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير القنطار يوجه نداء الى الشعب الفلسطيني بوقف الاقتتال وتوجيه طاقاتهم نحو الاحتلال

نشر بتاريخ: 15/01/2007 ( آخر تحديث: 15/01/2007 الساعة: 19:35 )
رام الله- معا- وجه الأسير اللبناني سمير القنطار نداء إلى الشعب الفلسطيني اعرب فيه عن رفضه للاقتتال الداخلي الذي ينخر في جسم المجتمع الفلسطيني.

ودعا القنطار الفلسطينيين الى عدم نسيان ان الاحتلال ما زال جاثماً فوق ارضهم .واضاف قائلا" بدل من توجيه كافة الطاقات لتحقيق الأهداف الوطنية المشروعة نرى أن نسبة الاهتمام الفلسطيني يدور حول اقتسام المغانم التافهة والوهمية والتي لا قيمة لها, لا فتا الى إن الحالة الفلسطينية الراهنة تعبر عن انهيار في منظوم القيم السياسية والاجتماعية الفلسطينية .

ووصف القنطار ما يحدث على الساحة الفلسطينية خيانة لدماء الشهداء العرب وتضحياتهم بأجمل سنوات عمرهم من اجل هذه القضية العادلة.

واستنكر القنطار الهتافات الطائفية التي انطلقت في ملعب اليرموك بمدينة غزة في ذكرى انطلاقة حركة فتح،داعيا أعضاء وكوادر الحركة إلى الإقلاع عن هذه الهتافات التي لا تمت إلى تاريخ الحركة وقادتها وشهدائها وأسراها, داعيا الفلسطينيين إلى مراجعة تجربتهم وممارساتهم وان يضعوا نصب أعينهم مصلحة شعبهم ومستقبل قضيتهم الشريفة.

ونقل محامي القنطار بعد زيارته أمس الاحد في معتقل هداريم في فلسطين المحتلة نداءه : "يا شعب فلسطين في الوطن والمنافي، أخاطبكم في هذا اليوم الذي قررت فيه الحركة الأسيرة أن تصوم عن الطعام رفضاً للاقتتال الداخلي الذي ينخر في جسم المجتمع الفلسطيني. وتضامناً مع الأسرى المعزولين في سجون الاحتلال والذين يقضون سنوات طويلة في العزل الانفرادي في ظروف صعبة وقاهرة ويعيشون في حالة من الحرمان من زيارات الأهل والأبناء كما أن العديد منهم يعاني من ظروف صحية قاسية وصعبة."