الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة فتح لـ"معا": اتصالاتنا مع مصر لم تنقطع وسنبقي الباب مفتوحا

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 06/07/2012 الساعة: 10:36 )
بيت لحم- معا- قال عضو وفد حركة "فتح" للحوار الوطني صخر بسيسو "ان اتصالات حركته مع مصر لاستكمال تطبيق المصالحة الفلسطينية لم تنقطع أبدا، بالرغم من توقف الاجتماعات بين حركته وحركة حماس".

وأكد بسيسو في حديث لغرفة تحرير "معا"، "على وجود اتصالات بين جهاز المخابرات العامة المصرية وحركة حماس لإقناع حماس بإعادة النظر في قرارها المتعلق بإيقاف عمل لجنة الانتخابات في قطاع غزة لاستكمال خطوات تطبيق اتفاق القاهرة".

وطالب بسيسو كافة الأطراف وخاصة الإخوة في مصر للضغط على حماس للعدول عن قرارها، كما وطالب قيادة حماس "المنفتحة" بالضغط على قيادة حماس في قطاع غزة لتنفيذ ما تم التوقيع عليه بين الحركتين.

وقال "ان حركة فتح ستبقي الباب مفتوحا ولن تيأس وستستمر في بذل كل الجهود من اجل تطبق المصالحة الفلسطينية على ارض الواقع واجراء الانتخابات البلدية والرئاسية والمجلس الوطني".

وأضاف " نأمل على الاخوة في حماس ان يتراجعوا عن قرارهم بتعليق عمل لجنة الانتخابات، خاصة ان جميع الحجج التي تقدمت فيها حركة حماس لا صحة لها بتاتا".

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محسين ان حماس لا تريد المصالحة الفلسطينية وتأكد ذلك من خلال منعها للجنة الانتخابات المركزية من استكمال عملها.

وأشار في حديث لغرفة تحرير "معا" إلى ان المصالحة الفلسطينية وصلت إلى طريق مسدود مع حركة حماس، لكن بالرغم من ذلك فان حركته ستواصل مساعيها مع كافة الاطراف للضغط على حماس من اجل السماح للجنة الانتخابات من مزاولة عملها وتطبيق المصالحة على ارض الواقع.

وكانت حركة حماس قررت يوم الاثنين الماضي تعليق تسجيل وتحديث السجل الانتخابي في قطاع غزة، "بشكل مؤقت" بدعوى الظروف السائدة في الضفة الغربية.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس في تصريح وصل "معا" إن "حماس تقرر تعليق تسجيل الناخبين بشكل مؤقت بسبب الظروف السائدة في الضفة وعدم فتح باب التسجيل لانتخابات المجلس الوطني تزامنا مع التسجيل في غزة والضفة مما يعد مناقضا لاتفاق المصالحة".