الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامير علي يهنىء اللاعبات بالموافقة على ارتداء الحجاب

نشر بتاريخ: 06/07/2012 ( آخر تحديث: 06/07/2012 الساعة: 12:19 )
عمان - معا : هنأ سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن القارة الاسيوية جميع اللاعبات في جميع انحاء العالم بالقرار التاريخي الذي اتخذه المجلس الدولي لكرة القدم (IFAB) امس – الخميس – وبالاجماع للموافقة على ارتداء الحجاب الامن في مباريات كرة القدم وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر فيفا بالعاصمة السويسرية زيورخ

وفي بيان صحفي صدر عن مكتب سمو الامير علي بعد لحظات من الاعلان عن القرار التاريخي قال سموه " أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر جميع أعضاء IFAB، والتي تضم ممثلين عن اتحادات كرة القدم في بريطانيا العظمى ( الاتحاد الإنجليزي والاسكتلندي والويلزي والايرلندي الشمالي لكرة القدم)، وممثلين الفيفا، بقرارهم التاريخي و بالإجماع للموافقة على ارتداء الحجاب آمن"

واضاف سموه : لدينا فترة تجريبية كبيرة للاستماع لاراء اللاعبات على ارض الملعب، واراءالمشرفين عليهن ، وكذلك المصممين والمعاهد الفنية الذين كانوا جزءا من هذه القضية بتتطوير الحجاب الأكثر مناسبة وراحة والآمن طبيا للاعبات في الملعب.

وهنأ سموه جميع اللاعبات وقال " لجميع اللاعبات في جميع أنحاء العالم، أهنئكم .. نحن جميعا نتطلع إلى رؤية أدائكم في الملعب لنؤكد ان كرة القدم النسائية في تصاعد مستمر، ونحن نعول عليكن و لديكم دعمنا بالكامل.

واضاف سموه : ان هذا اليوم لم يكن ممكنا لولا الدعم والالتزام والتفاني من العديد من الأفراد والمنظمات بما في ذلك وليس حصرا، منظمة الأمم المتحدة، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اتحاد اللاعبين المحترفين، الاتحاد الافريقي لكرة القدم، ومركز نوبل للسلام، الرئيس جوزيف بلاتر ، زملائي في اللجنة التنفيذية للفيفا، وعشرات الآلاف من المؤيدين في مختلف أنحاء العالم.

واخيرا نؤكد على الدوام ان كرة القدم هي حقا للجميع.

وكان المجلس الدولي لكرة القدم (IFAB) اصدر اليوم – الخميس ثلاث قرارات تاريخية و بالاجماع كان من ضمنها ما يتعلق في المادة رقم( 4) الخاص بمعدات اللاعبين، وعلى وجه التحديد "الحجاب". حيث وافق مجلس الرابطة بالإجماع - مؤقتا خلال فترة تجريبية - ارتداء الحجاب وبحيث يتم تحديد التصميم واللون والمواد المسموح بهاوالتأكيد عقب الاجتماع السنوي ل IFAB في جلاسكو في اكتوبر تشرين الاول.