الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيد أحمد: غرفة الخليل تصدر دليل الحرف الصناعية لمحافظة الخليل

نشر بتاريخ: 06/07/2012 ( آخر تحديث: 06/07/2012 الساعة: 15:55 )
الخليل-معا- عاد الى أرض الوطن عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، محيي الدين سيد أحمد، بعد مشاركته في افتتاح معرض الصناعات الفلسطينية والذي يقام في العاصمة الأردنية عمان وبمشاركة 55 شركة فلسطينية.

وأشار محيي الدين، الى أن المعرض الفلسطيني حظي باهتمام رسمي وشعبي، خاصة وأنه الأول من نوعه والذي يقيمه اتحاد الغرف الفلسطينية، وتشارك فيه الصناعات المعدنية، والبلاستيكية، والغذائية، والحرفية، والحجر والرخام، والصناعات الورقية والجلدية، وصناعة الأثاث والمفروشات، والكيماوية، ومواد التجميل، والنسيج، بالإضافة إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات، من بينها 7 شركات من قطاع غزة تشارك لأول مرة بمعروضاتها من الأثاث وتكنولوجيا المعلومات.

وعلى هامش المعرض، قام سيد أحمد، بتوزيع دليل الصناعات والحرف الصناعية لمحافظة الخليل والذي صدر هذا العام 2012 عن غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، حيث سلم نسخة منه لوزير الصناعة والتجارة الأردني شبيب عماري، ولرئيس غرفة تجارة الأردن وغرفة صناعة عمان، ولعدد من رجال الأعمال والدبلوماسيين الذين شاركوا افتتاح المعرض.

ويحوي الدليل على 13 قطاع صناعي من الصناعات في محافظة الخليل اضافة لأسماء المنشآت الصناعية وتخصصها ومواقعها وكيفية الوصول اليها، وسيتم نشره خلال الفترة القادمة بحسب محيي الدين سيد أحمد على موقع غرفة محافظة الخليل الالكتروني.

وحول أهمية هذا الدليل أشار السيد أحمد الى أنه يوفر بين جنباته كافة القطاعات الصناعية الانتاجية في محافظة الخليل عصب الاقتصاد الفلسطيني وهو يقدم فرصة للتعرف على هذه الصناعات التي تشتهر بها الخليل.