الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة السياحة تعقد امتحان المدراء الفنيين لمكاتب السياحة والسفر

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 11:04 )
بيت لحم -معا- افتتحت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار جلسات الامتحان الخاص بالمدراء الفنيين لمكاتب السياحة والسفر والذي عقد في فندق شبرد في بيت لحم بعد اكتمال كافة الاستعدادات والتحضيرات لعقد هذا الامتحان، بحضور علي ابو سرور مدير عام المهن السياحية في الوزارة واعضاء لجنة الامتحان من القطاع السياحي الخاص والعام.

ورحبت الوزيرة معايعة بالمتقدمين للامتحان، متمنية لهم النجاح والتوفيق، مشيرة الى انه وعلى ضوء النقص والاحتياج الملح لوجود مدراء فنيين مؤهلين ومعتمدين من قبل الوزارة لادارة مكاتب السياحة والسفر في كافة المحافظات فقد تم الاعلان سابقا عن عقد هذا الامتحان وتم استقبال طلبات الاشتراك للدخول في الامتحان من خريجي الجامعات الذين يحملون تخصص ادارة مكاتب السياحة والسفر وممن تنطبق عليهم شروط الاشتراك حسب الانظمة والقوانين المعمول بها استنادا الى قانون السياحة رقم 45 للعام 1965 ونظام مكاتب السياحة والسفر الصادر استنادا له وقد تمت الموافقة على قبول 28 طلب للاشتراك في الامتحان .

وشكرت الوزيرة معايعة لجنة الامتحان المشكلة من القطاع السياحي الفلسطيني الخاص وكادر المهن السياحية وكل من ساهم في الاعداد لهذه الامتحان.

بدوره اشار علي ابو سرور مدير عام المهن السياحية الى ان هذا الامتحان والذي عقد بواقع جلستين خصصت الاولى لامتحان السياحة واما الثانية فقد خصصت لامتحان السفر حيث تقوم لجنة من القطاع السياحي الفلسطيني الخاص والعام مشكلة بقرار من وزيرة السياحة والآثار بالاشراف على سير هذا الامتحان.

واضاف ان هذا الامتحان سيرفد القطاع السياحي الفلسطيني بكوكبة اخرى من المدراء الفنيين المؤهلين والقادرين على المساعدة بالنهوض بالواقع السياحي الفلسطيني وضمان تطوره وتقدمه وايضا ضمان تقديم الخدمة السياحية الامثل للمجتمع المحلي وللضيوف والسياح والحجاج الذين يزورون فلسطين.