الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغد الاردنية : فلسطين تنقذ البطولة العربية الشاطئية من الإلغاء

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 15:42 )
عمان – معا : أنقذت مشاركة منتخب فلسطين المسابقة النسوية في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية من الإلغاء، حيث رفع المنتخب الفلسطيني عدد المنتخبات العربية المشاركة في البطولة النسوية الى 6 منتخبات، وهو العدد الذي يشترطه الاتحاد العربي لإقامة أي بطولة عربية.

وبذلك اصبحت الفرق المشاركة في المسابقة النسوية هي: ليبيا بفريقين (أ، ب)، الأردن بفريقين (أ، ب)، السودان وفلسطين، حيث ستجرى منافسات البطولة العربية على ملاعب الأميرة آية بنت الفيصل بمدينة الحسين للشباب، خلال الفترة ما بين 8-15 تموز (يوليو) الحالي.
وذكرت صحيفة الغد الاردنية التي اوردت الخبر ان الاتحاد العربي كان قد ابرق الى كافة الاتحادات العربية بالغاء البطولة النسوية في وقت سابق، بعد ان تلقى اعتذارا من الاتحاد السوري عن عدم المشاركة في البطولة، حيث كان من المقرر أن تشارك سورية (حاملة اللقب) بفريقين.

وبعد تعميم الاتحاد العربي لقرار إلغاء البطولة النسوية، بدأ اتحاد الطائرة اتصالاته على الفور مع الاتحاد العربي، مبينا أن عدد الفرق المشاركة تجاوز الخمسة فرق، بعد اتصالات مكثفة مع الاتحاد الفلسطيني الذي أرسل قرار المشاركة فورا الى الاتحادين العربي والأردني.

وتعتبر المشاركة في البطولة العربية الشاطئية للرجال هي الاعلى بين البطولات العربية، والتي يشارك فيها 17 منتخبا، يمثلون كلا من لبنان، اليمن، قطر، البحرين، سلطنة عُمان، ليبيا، فلسطين، السودان والأردن.