الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية النصيرات تطلق فعاليات حملة نظافة النصيرات مسؤولية الجميع

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 15:43 )
غزة-معا- أطلقت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة، اليوم السبت، فعاليات حملة "نظافة النصيرات مسؤولية الجميع", بهدف تعزيز المشاركة الوطنية والمجتمعية في جهود نظافة المخيم والمحافظة على بيئة خالية من التلوث.

وشارك في الحملة التي تُعد أكبر حملة نظافة يشهدها مخيم النصيرات، عدة مؤسسات وجهات مجتمعية فاعلة ومخيمات صيفية ووكالة الغوث ولفيف من الوجهاء والمخاتير.

وأكد عضو المجلس البلدي والمشرف على الحملة د. أشرف الجدي، على أهمية إطلاق الحملة التي شارك فيها عدة جهات، مشيرا إلى أن الدين الإسلامي حثّ على النظافة والاهتمام بها، وتعزيز المفاهيم السلوكية الصحيحة الداعية إلى المحافظة على البيئة.

وأوضح أن البلدية ستواصل تنفيذ حملة النظافة حتى نهاية الأسبوع الجاري، من منطلق إيمانها العميق بأهمية هذا الجانب لما يشكله من عنوان حقيقي لحضارة وتقدم الشعوب والأمم.

بدوره، ثمَّن رئيس بلدية النصيرات الأستاذ محمد أبو شكيان كافة الجهود المبذولة، والتي ساهمت في إطلاق حملة النظافة لتشمل كافة أحياء مخيم النصيرات، مؤكدا على أن النظافة مسئولية جماعية تكاملية تبدأ بالفرد وتمر بالأسرة والمنطقة لتنتهي بوطن جميل ونظيف.

وقال: "بلدية النصيرات بالرغم مما تعانيه من ظروف صعبة، إلا أنها تبذل جهودا جبارة على مدار الساعة من أجل تأمين حياة كريمة لسكان المخيم"، مؤكدا على أن البلدية تمكنت من ترحيل كميات كبيرة من النفايات والسيطرة عليها في ظل أزمة الوقود.

وشدد على أن البلدية ستسخر كافة إمكانياتها من أجل ضمان نجاح الحملة واستمراريتها لتحقيق الأهداف المنشودة منها، وإظهار مخيم النصيرات بشكله الحضاري والجمالي.

ووجَّه أبو شكيان الشكر لكل من شارك في الحملة بالمشاركة أو بالدعم المادي أو المعنوي، مثمنا جهود موظفي البلدية ومساهمتهم في إنجاح اليوم الأول من الحملة.

لجدير بالذكر أن حملة النظافة ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وستشمل المناطق التالية (المخيم الجديد، مخيم 5، بلوك C، بلوك K، شارع أبو بكر الصديق – مخيم1، شارع خالد بن الوليد – مخيم2، بالإضافة إلى تنظيف مقبرة النصيرات الرئيسية من الأشواك).