الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يبحث مع الصليب الأحمر تعزيز الخدمات الإنسانية

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 16:46 )
غزة - معا - بحث رئيس بلدية خان يونس الأستاذ محمد الفرا، مع أنريكه لومانا مديرة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بخان يونس، أهمية تعزيز التعاون المشترك ودعم مختلف الخدمات الإنسانية والإغاثية في المدينة في ظل اشتداد محن الحصار والإغلاق المفروض على شعبنا منذ عدة سنوات.

وكان الفرا استقبل في مكتبه اليوم إضافةً إلى مدير اللجنة بخان يونس، روجر شيل تور مدير دائرة الأمن الاقتصادي، بحضور آمال العويني مسئولة المكتب, إضافةً إلى م. أحمد دحلان مسئول المشاريع، بمشاركة المهندس محمد الأغا مدير عام بلدية خان يونس ومدير دائرة المشاريع م. هشام العبادلة.

وأطلع الفرا الوفد الضيف على جملة المشاريع المنفذة في المدينة التي باتت يلمسها جميع المواطنين كونها تلبي احتياجاتهم، مشيداً في ذات السياق بحجم التعاون الكبير بين الصليب والبلدية في شتى المجالات وفي مقدمتها مشاريع الصرف وتصريف المطر وتشغيل العمال العاطلين عن العمل، عدا عن العلاقة المتميزة التي ترجمت بتنبي احتياجات خان يونس في قطاع الإغاثة والتنمية.

وأشاد الفرا بدور الصليب الأحمر ووجودهم بين أبناء الشعب الفلسطيني ودعمهم المتواصل للمشاريع التنموية التي ساهمت في التخفيف من المعاناة القائمة وبات المواطن الفلسطيني يشعر بنتائجها الإيجابية الهامة والحيوية، مشدداً على حرص بلديته على إنجاح المشاريع التي تمولها الصليب الأحمر من خلال المساهمة في توفير جميع الإحتياجات الفنية والدعم اللوجستي لتحقيق أهداف المشاريع المتمثلة في خدمة العمال العاطلين والمجتمع المحلي في ذات الوقت.

ووصف الفرا المشاريع الجاري تنفيذها بالقوية التي تلامس هموم واحتياجات السكان معرجاً على مشروع محطة المعالجة المؤقتة الذي نُفذ لمنع المأساة الإنسانية التي أوشكت على الحدوث نتيجة لارتفاع منسوب بركة مياه حي الأمل، مشيراً في ذات السياق بأن المشروع _الأحواض المؤقتة- لو تأخر تنفيذه أيام بسيطة لوقعت المأساة الكبيرة، بغرق أحياء بكاملها ولكان دينا مأساة جديدة أكبر من مأساة أم النصر معرباً عن افتخاره بتنفيذه في الوقت المناسب كونه يعد إنجازاً وحافظ على السكان ومنع الكوارث الصحية والبيئية والإنسانية.

ومن جانبه أعرب لومانا مدير مكتب خان يونس أهمية العمل وفق النواحي الإنسانية التي تعتبر صلب عمل اللجنة ومتابعتها على النحو الأفضل لتحقيق أهدافها، مبيناً بأن الاستجابة لتمويل مشروع الأحواض المؤقتة كان حالة إنسانية بالدرجة القصوى لحماية سكان خان يونس من الكوارث المحدقة نتيجة لارتفاع منسوب بركة الأمل.

ودعا إلى تضافر كافة الجهود من أجل نجاح المشروع الذي يهدف إلى تقديم المال والمشاريع الحيوية للسكان في خان يونس، مشيداً بالعلاقة المتينة التي تربط منظمته ببلدية خان يونس.