الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي يطلق مخيمه الصيفي الاذاعي الاول في رام الله

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 17:03 )
رام الله- معا- اطلق منتدى شارك الشبابي مخيمه الصيفي الاذاعي الاول بمشاركة مجموعة من الشباب والاطفال من تلاميذ المدارس في الفئة العمرية 14 – 15 سنة، يخضعون فيه طيلة 20 يوما متواصلة واشراف 4 مختصين، لدورات مكثفة في مجالات اعداد وتقديم البرامج الاذاعية، والهندسة الصوتية، والمونتاج الاذاعي، والاعلام الجديد، بالاضافة الى القيام بزيارات ميدانية لمحطات الاذاعة والتلفزة المحلية للاطلاع عن كثب على آليات عملها.

وبهذا الصدد يعتبر منسق المشاريع في منتدى شارك الشبابي عادل سباعنة، هذا المخيم بانه ريادي، وغير تقليدي وغير مسبوق، وليس للتسلية وقتل الوقت وانما للفائدة واعداد اعلاميون صغار، حيث يجري تطبيق لما يتعرضون له من دورات اعلامية مكثفة لتطبيق عملي في اذاعة شارك الشبابي.

وقال ان المخيم يهدف الى تنمية قدرات الطالب والطالبة في التعامل مع الاذاعة من حيث الاجهزة التقنية والهندسة والمونتاج الاذاعيين، بحيث يصبح المشاركون قادرون على اعداد البرامج وتقديمها للمستمعين.

يقول الطالب انس عدنان الدلو 14 عاما في الصف التاسع/ الكلية الاهلية، وهو من سكان رام الله التحقت بالمخيم لمجرد ما سمعت عنه من خلال البوسترات واعلانات الصحف المحلية، لانه يختلف عن باقي المخيمات لا سيما وانه يستهدف تنمية المهارات لمحبي الاعلام.

ويدلل الدلو على تعلقه بالاعلام من خلال اشارته الى استضافته عديد المرات عبر اثير المحطات الاذاعية وشبكات التلفزة المحلية وبخاصة اذاعة وتلفزيون لسطين، مبينا مشاركته في احدى المسلسلات من اخراج جورج خليفة، التي عرضت على شاشة تلفزيون فلسطين السنة الماضية.

ويتوقع الدلو ان يستفيد من المخيم الاذاعي بتحسين طريقة القائه، والتدرب على هندسة الصوت.

بدورها تقول الطالبة دانا شعبان عيدة 15 عاما في الصف العاشر/ مدرسة بنات رام الله الثانوية، المخيم الاذاعي شيء جديد، وارغب بالتعلم فيه على الكثير من التقنيات الاعلامية وبخاصة ان لهذا المخيم مجالات مختلفة ونوعية فهو اذاعي وتعليمي وأشياء اخرى كثيرة كنت اجهلها في السابق.

وتتطلع عيدة بان يحقق المخيم رغبتها في تنمية قدراتها الصوتية لتصبح اذاعية باحتراف، اضافة الى تنمية الجرأة في الحديث ومخاطبة الجمهور وتقوية الصفات الشخصية، والتعرف على اناس جدد والتدرب والتعلم على آليات التعامل الصحيحة مع المحطة الاذاعية وكيفية عمل الراديو.

أما الطالب راشد سعادة 15 عاما من عين منجد/ رام الله في الصف العاشر من مدرسة الخطيب الاساسية، فيقول التحقت بالمخيم لاني اعمل في تلفزيون فلسطين واقدم فقرة اطفال، لذلك اتطلع لتنمية مهاراتي الاذاعية والاعلامية.

وأضاف: كان لدي رغبة الالتحاق في مجال الصحافة والاعلام والاذاعة، لذا رأيت ان هذا المخيم الاذاعي الريادي انه قد يحقق لي امنياتي وتطلعاتي في تنمية قدراتي الصوتية ومهاراتي الاذاعية، اضافة الى التعرف على كيفية التعامل مع الاجهزة الصوتية والتقنيات الاذاعية.

واوضح انه قام باعداد موضوع اذاعي وهو جاهز لتقديمه عبارة عن مشروع تخرج من المخيم يحمل اسم "دنيا العلوم".