الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية ومؤسسة انجاز تنفذان ورشة عمل بعنوان "مشروع العمر"

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 17:58 )
قلقيلية- معا- نفذت اليوم بلدية قلقيلية ومؤسسة انجاز فلسطين ورشة عمل بعنوان " مشروع العمر “وذلك في قاعة مكتبة البلدية العامة بمشاركة مجموعة من خريجي الجامعات من المحافظة.

وحاضر في الورشة سامر بدير مدير مؤسسة انجاز في المحافظة يرافقه طاقم من المتخصصين بحضور طاقم مكتبة بلدية قلقيلية.

وتضمن محتوى الورشة على مجموعة من المواضيع الحيوية في الجانب الاقتصادي مثل الاسس التجارية ومبادئ حياتية و تثقيف المشاركين بمفهوم المشاريع التجارية، وأسس المشروع الناجح، ومصادر رأس المال ، وكيفية توزيع رأس المال بالطريقة المثلى، والتعرف على الإدارات الموجودة داخل كل شركة ، ومواصفات المدير الناجح و تعريف الطلاب بمهارات التواصل ، والعمل الجماعي .

وقال سامر بدير ان الدورة تهدف كذلك الى تطبيق عملي للمفاهيم والتعريفات التي تم التطرق لها من خلال تقسيم المشاركين الى مجموعات بحيث تمثل كل مجموعة شركة وكل شركة عليها التعاطي مع منتج خاص بها مع وضع مجموعة من العراقيل والصعوبات للخروج بحلول ابداعية من خلال ما تم تعلمه ومن خلال العصف الذهني الهادف لرسم مخطط مستقبلي لاي مشروع ناجح .

واضاف بدير ان هذه الورشات هي ضمن سلسلة من الورشات المتخصصة التي تعقدها انجاز ضمن رؤيتها لتقليص الفجوة بين التعليم الاكاديمي والخبرات في سوق العمل وتعزيز فرص الشباب الفلسطيني في العمل وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العملية ، شاكرا للبدية وطاقم المكتبة تعاونهم لانجاح النشاطات المشتركة مع مؤسسة انجاز .

من جهته اشاد عثمان داود رئيس لجنة بلدية قلقيلية بورشة العمل ومواضيعها الهامة واستهدافها لشريحة الخريجين شاكرا مؤسسة انجاز وطواقمها على جهودهم في سبيل دعم ورفعة القطاع الاقتصادي من خلال العمل على تأسيس بنية ثقافية صلبة وعلمية لطبيعة النشاط الاقتصادي في فلسطين .

واكد داود جاهزية البلدية على تقديم الدعم اللازم في ذات الصعيد واحتضان كل ما هو مفيد وعملي لشريحة الشباب الفلسطيني وخاصة في محافظة قلقيلية والمدينة على وجه الخصوص مشيرا الى ان الارتفاع الحاد في معدلات البطالة بين الشباب والخريجين منهم يتطلب منا وقفة جادة لمعالجة الموضوع والعمل قدر الامكان وبكل السبل لتقليص هذه النسب .