الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر المكتبات الفلسطينية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 16:47 )
قلقيلية - معا - عقدت اليوم اللجنتين التحضيرية والعلمية اجتماعا في بلدية قلقيلية للتباحث حول المؤتمر العلمي للمكتبات الفلسطينية المنوي عقده في شهر كانون اول القادم من العام الحالي في مدينة قلقيلية.

وحضر الاجتماع رئيس لجنة بلدية قلقيلية عثمان داوود وعضو المجلس البلدي ماجد عباة ومدير مديرية الثقافة في قلقيلية انور ريان ورئيس جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية د.ابراهيم خضر وعدد من اعضاء الجمعية ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر احمد مراعبة و د.زاهر حنني من جامعة القدس المفتوحة واعضاء اللجنتين العلمية والتحضيرية من المجتمع المحلي ومكتبة بلدية البيرة ومكتبة بلدية قلقيلية ومكتبة جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية.

ورحب عثمان داود رئيس لجنة بلدية قلقيلية بالحضور شاكرا اياهم حضورهم وخاصة الذين تحملوا عناء السفر للقدوم الى المدينة للتباحث والنقاش حول المؤتمر العلمي للمكتبات الذي سيعقد في المدينة مؤكدا شكره لاختيار قلقيلية المدينة المحاصرة بالجدار وممارسات الاحتلال لان تكون حاضنة لمؤتمر علمي سيكون بمستوى وبمشاركة محلية ودولية الذي سيساعد على اخراج المدينة من عزلتها ودعم الحراك الثقافي فيها.

واكد داوود على استعدادية البلدية الكاملة لتقديم الدعم والمساندة وكل ما يلزم للخروج بمؤتمر يليق بالموروث الثقافي الفلسطيني ويدعم محاوره ونقاشاته مرسلا جزيل الشكر والتقدير للبنك الاسلامي العربي على ابداء استعداده لدعم وتمويل المؤتمر.

وجرى خلال اللقاء تباحث الحضور – اللجنة التحضيرية والعلمية - في عدة امور منها اسم المؤتمر وموعده وموعد استلام ملخصات الابحاث والاوراق العلمية ونقاش تفصيلي لوقائع ومحاور المؤتمر وتفصيلات الموازنة التقديرية والاجراءات العملية والدعم اللوجستي والفتي للمؤتمر.

وقرر الحضور انه وخلال الاسبوع المقبل سيتم الاعلان رسميا عن اسم المؤتمر وموعده الرسمي وسيتم الاعلان عن ذلك في الصحف الرسمية ومواقع الانترنت داعين في ذات الوقت كل الخبرات من مكتبيين ومثقفين للتكاتف سويا من اجل الخروج بمؤتمر علمي متكامل يؤخذ بتوصياته ويكون رافعة للنهوض بالواقع الثقافي الفلسطيني وخاصة شريحة المكتبات وامناؤها.

يشار ان بلدية قلقيلية وبالتعاون مع جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية في إطار سعيها لإحداث حراك بحثي علمي في الساحة الفلسطينية والعربية، وفي نطاق التزامها بمسؤولياتها تجاه المجتمع بجميع شرائحه وفئاته، وفي مقدمتهم شريحة المكتبيين والقراء والمثقفين، ستعمل على تنظيم مؤتمر علمي في مدينة قلقيلية في مطلع شهر كانون اول القادم من العام الحالي سيحتوي على العديد من المحاور وحلقات النقاش التي ستثري الواقع الحالي للمكتبات املا في احداث نقلة نوعية في هذا القطاع الحيوي والمؤثر.