السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر وجمعية الخليج التعليمية والتربوية تتفقان على حوسبة النظام الجامعي

نشر بتاريخ: 16/01/2007 ( آخر تحديث: 16/01/2007 الساعة: 12:03 )
غزة- معا- استقبل الأستاذ الدكتور جواد وادي رئيس جامعة الأزهر بغزة أمس السيدة إسلام أبو جبر مديرة العلاقات العامة بجمعية الخليج التعليمية والتربوية وذلك في مكتبه بحضور الأستاذ الدكتور علي النجار عميد شؤون الطلبة و الأستاذ كمال مرتجى مدير شؤون الطلبة.

ورحب د. وادي بالسيدة أبو جبر مؤكدا أن جامعة الأزهر يسعدها التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية والجمعيات الخيرية التي تدعم وتساعد طلبة الجامعات خصوصا في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة والمريرة التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة الحصار الجائر المفروض عليه منذ سنوات واشتداد هذا الحصار في الأشهر القليلة الماضية, مشيرا إلى أن الجامعة تبحث باستمرار عن مصادر دعم ومساعدة الطلبة حتى تمكن الجميع من مواصلة تعليمهم الجامعي.

من جانبه أوضح د.على النجار أن الزيارة التي قامت بها جمعية الخليج التعليمية التربوية أسفرت عن تقديم عشرة آلاف وأربعمائة دينار أردني على سبيل مساعدات للطلبة الخريجين والمحتجزة شهاداتهم بسبب الديون المستحقة للجامعة والبالغ عددهم (104) خريج على أن يحصل كل خريج مساعدة مالية بقيمة (100) دينار أردني و يقوم الطالب بتسديد ما تبقى عليه من رسوم للجامعة.

وأشار د. النجار إلى أن الزيارة أثمرت عن تقديم مساعدة لـ(60) طالباً بواقع (300$) لكل شخص مستفيد من هذه المساعدة إضافة إلى تبني الجمعية مشكورة لمشروع حوسبة النظام الجامعي وتكفلت بتقديم دعم مالي بقيمة خمسون ألف دولار أمريكي لدعم هذا المشروع.

هذا وتقدم الدكتور على النجار باسمه وباسم إدارة الجامعة وعموم الطلبة بالشكر والتقدير والامتنان لجمعية الخليج التعليمية التربوية وللقائمين عليها وعلى رأسهم الأخت الفاضلة آمنة العاوور رئيسة مجلس الإدارة والأخت الفاضلة إسلام أبو جبر مديرة العلاقات العامة على جهودهم الطيبة والحثيثة في دعم المسيرة التعليمية وتنمية المجتمع الفلسطيني, متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح والازدهار.

من ناحيتها عبرت السيدة أبو جبر عن تقديرها الكبير لجامعة الأزهر ولدورها الهام في المجتمع الفلسطيني, مؤكدة أن الجمعية ستسعى جاهدة لتحقيق المزيد من المشاريع الداعمة للطلبة وما تكفل لهم تحقيق أمانيهم في استكمال دراستهم الجامعية.

ووجهت أبو جبر التحية باسمها وباسم السيدة آمنة العاوور رئيسة مجلس إدارة الجمعية الشكر الكبير للصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي بالكويت ولكل المؤسسات والجمعيات التي تدعم مشاريع التنمية والإصلاح في فلسطين.

وأوضحت السيدة أبو جبر أن جمعية الخليج جمعية خيرية لا تسعى إلى الربح وهي حديثة الولادة تعمل بالتعاون مع المؤسسات الخيرية والمتبرعين من رجال الخير لدعم القطاع التعليمي العالي في فلسطين بالتشاور مع الجامعات ووزارة التربية والتعليم العالي, مشيرة إلى أن جمعيتها قامت بالعديد من الأنشطة ونفذت العديد من المشاريع التي تحقق هذا الهدف وأنها تقوم الآن على دراسة مشروع إنشاء المكتبة المفتوحة والمزودة بأحدث التقنيات كالحاسوب والإنترنت وأجهزة الطباعة وذلك لمساعدة الطلبة في تصوير الأوراق والكتب بشكل مخفض وميسر.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتم التعاون فيها بين جامعة الأزهر وجمعية الخليج حيث قامت الأخيرة الفصل الفائت بتقديم مساعدة مالية بقيمة (300$) لمجموعة من الطلبة المتفوقين.