الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تفتتح 8 أندية صيفية

نشر بتاريخ: 08/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 13:12 )
قلقيلية - معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم 8 أندية صيفية بمشاركة أربعة آلاف طالبا وطالبة من مختلف الأعمار.

وتأتي هذه الأندية انسجاما مع سياسة وزارة التربية والتعليم في استغلال العطلة الصيفية بشكل ايجابي وتربوي يتيح المجال للطلبة التعبير عن طاقاتهم في المهارات المختلفة الفنية والرياضية والعلمية.

وأشار مدير التربية والتعليم يوسف عودة خلال جولة تفقدية أن الأندية يجب أن تخرج الطالب من روتين الحصة التقليدية من خلال إفساح المجال أمامه لممارسة هواياته و تنمية مهاراته التي تنسجم مع فلسفة المناهج التعليمية.

بدوره أفاد رئيس قسم النشاطات مؤيد عفانة أن 6 من الأندية الصيفية لهذا العام يتم تمويلها من قبل وزارة التربية والتعليم فيما تمول المديرية مباشرة ناد علمي في مدرسة بنات حبلة الثانوية وناد آخر للمجلس الشبابي في مدرسة العمرية،فيما تقام الأندية الأخرى في مدارس:الإسراء ،ويوسف عودة، والشهداء، وعسلة، وذكور كفر ثلث الأساسية،و ذكور عزون الأساسية،وكفر لاقف، وذكور كفر قدوم الأساسية.

وتلقى الطلبة المشاركين في الأندية مهارات متنوعة في مجالات متعددة إضافة إلى المحاضرات الخاصة بالتثقيف المدني والوطني يحاضر فيها مختصون في هذا المجال.

يذكر أن مدارس المديرية تستضيف ما يقارب 34 مخيما صيفيا تابعة للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.