الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الصحة والسلامة برام الله تقعد اجتماعا لمناقشة أعمالها خلال رمضان

نشر بتاريخ: 08/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 14:28 )
رام الله- معا- عقدت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة رام الله والبيرة اجتماعا لها في مقر المحافظة، لمناقشة وتوجيه عمل اللجان الخاصة في التفتيش خلال شهر رمضان المبارك.

وقد أوصت اللجنة فيما يخص محال بيع الشاورما، بضرورة الزامها بأخذ اللحوم والدواجن وغيرها من المسالخ المرخصة، إضافة لضرورة إخضاع الملاحم التي تقوم بتحضير اللحوم المفرومة لقرار اللجنة حسب الأنظمة المعمول بها.

وشددت اللجنة على ضرورة التركيز والتفتيش فيما يخص المخللات والحلويات والتأكد من شروط الصحة والسلامة العامة لها أثناء بيعها كأن تكون مغطاه وبعيدة عن أشعة الشمس، وأثناء تصنيعها في المعامل الخاصة بها.

ودعت اللجنة كافة بائعي العصائر خلال شهر رمضان الكريم، بالتوجه لمقر المحافظة لتسجيل أسمائهم واعطائهم الشروط الصحية المطلوب توفرها، لحمايتهم من التعرض لأي مسائلة قانونية.

يذكر بأن هذا الاجتماع الذي عقد بتوصيات من محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام قد ضم، خليل فلنة من المحافظة، الرائد حسام خلايلة من الضابطة الجمركية، غالب عثمان من بلدية بيتونيا، ود. اياد دراغمة من بلدية البيرة ود.صلاح الشوبكي من بلدية رام الله، ونضال صدقة من وزارة الاقتصاد الوطني وم.سمير سمارة من وزارة الزراعة، و م.وسام أسعد من وزارة الصحة.