الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة رام الله تعقد ورشة حول آفاق الاستثمار في المدن الصناعية الأردنية

نشر بتاريخ: 08/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 14:41 )
رام الله-معا-عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة يوم امس ورشة عمل حول افاق الاستثمار في المدن الصناعية الاردنية حيث استقبلت الغرفة وفدا من شركة االمدن الصناعية الاردنية برئاسة عطوفة الدكتور لؤي سحويل مدير عام الشركة والوفد المرافق، كان في استقبالهم السيد رئيس الغرفة التجارية الاستاذ خليل رزق ومدير عام الغرفة بالاضافة الى نخبة من رجال الاعمال الفلسطينيين المهتمين بالاستثمار في الاردن.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الغرفة بالاشقاء الاردنيين مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين. كما شكر رئيس الغرفة التجارية وزارة الاقتصاد الاردني على رأسها معالي وزير الاقتصاد لاهتمامه ورعايته لمعرض الصناعات الفلسطينية والذي اقيم في الاردن خلال الايام الماضية. واشاد بدور رئيس الوزراء الاردني لزيارته للمعرض واهتمامه بالصناعة الفلسطينية.

ومن جانبه قام رئيس الوفد الاردني الدكتور لؤي سحويل مدير عام الشركة الاردنية للمدن الصناعية والوفد المرافق بتقديم شرح مفصل حول المدن الصناعية الاردنية وكيفية تطورها واليات عملها وسبل الاستثمار بالنسبة للشركات الاجنبية بالاضافة الى الخدمات التي توفرها هذه المدن للمستثمرين سواء من ناحية الخدمات اللوجيستية المتوفرة والاعفاءات الضريبية والجمركية التي يحصل عليها المستثمر الاجنبي.

وفي ختام اللقاء تم طرح العديد من المداخلات والاسئلة من الاخوة رجال الاعمال الفلسطينيين حيث اولى الحضور اهتماما واضحا بطبيعة عمل واليات الاستثمار في المدن الصناعية الاردنية لما لهذه الاستثمارات من فرص للتسويق داخل السوق الاردنية او التصدير للخارج.