الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يبحث سبل تدعيم الاقتصاد المحلي مع رئيس واعضاء غرفة الخليل

نشر بتاريخ: 08/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 17:25 )
الخليل-معا- بحث اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل الوضع الاقتصادي في المحافظة وواقع العلاقة التكاملية بين البلدية و غرفة تجارة و صناعة الخليل و آليات تحفيز الاستثمار المحلي و خلق فرص العمل مع رئيس و أعضاء من الهيئة الإدارية لغرفة تجارة و صناعة محافظة الخليل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في دار البلدية وشارك فيه المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس الغرفة التجارية الصناعية وأمين السر احمد غازي القواسمي و نائب أمين السر احمد محمد حسونة.

واستهل العسيلي اللقاء بالترحب، مثمنا دور القطاع الخاص في تفعيل الحراك الاقتصادي والتنمية الشاملة و معربا عن امله في تطوير تجربة الشراكة بين القطاع الخاص و القطاع العام في فلسطين لما له من اهمية في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن و زيادة فرص النجاح وخلق مساحات للعمل و الحد من البطالة في المجتمع المحلي .

و على جانب اخر اكد العسيلي انه يسعى منذ استلامه مهام رئاسة البلدية استخدام اسلوب القطاع الخاص في ادارة البلدية و تسهيل مراجعات المواطنين وإنهاء أسلوب الروتين في المؤسسات الحكومية عبر تحويل بلدية الخليل إلى بلدية الكترونية وهو ما تحقق عبر اطلاق البوابة الالكترونية للبلدية خلال المؤتمر الدولي الاول للبلديات الاكترونية الذي نظم في الخليل نهاية الشهر الماضي وافتتاح أقسام متخصصة وتطوير الاقسام العاملة و رفدها بأحدث الاجهزة و توفير احتياجاتها الفنية و التقنية وتطوير و تحسين مستوى الكادر البشري من موظفين و فنيين.

و اضاف العسيلي ان من اهم اسس النجاح و التطوير لقطاعات المدينة العمل على تعميق و تفعيل الشراكات التكاملية بين المؤسسات المحلية و توحيد الجهود نحو تحقيق النجاح المشترك العائد بالفائدة على واقع المدينة و قطاعاتها و انعكاساته على حياة المواطن في الجوانب الحياتية المختلفة ان كان على الجانب الخدماتي او الاقتصادي وبشكل شمولي.

من جانبه قال الحرباوي: أن بلدية الخليل والغرفة التجارية الصناعية من اهم المؤسسات في المحافظة التي تستطيع تقديم التسهيلات و المحفزات للقطاع الخاص لتسهيل الاستثمار و فتح فرص اضافية لبناء مشاريع جديدة ولا بد من جهود مضاعفة في تحسين الواقع الاقتصادي في المحافظة التي تعتبر الاهم اقتصاديا في الوطن". مثمننا جهود البلدية و رئيسها في تحسين مستوى حياة المواطن في المدينة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تعزيز التواصل و تفعيل الشراكة والعمل على مشاريع حيوية مشتركة في المحافظة وتحقيق واقع اقتصادي و محفزات استثمارية في المدينة تعود بفوائد انتاجية وخلق فرص عمل لاهالي المدينة.