الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى يهددون بالتصعيد- المماطلة في السماح لأسرى قطاع غزة بالزيارات

نشر بتاريخ: 09/07/2012 ( آخر تحديث: 09/07/2012 الساعة: 12:29 )
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة الأسرى أن الأسرى الفلسطينيون في سجن نفحة الصحراوي هددوا بخطوات تصعيدية واحتجاجية إذا استمرت إدارة السجون بنكث وعودها بالسماح لأسرى قطاع غزة بالزيارات، حيث انتهكت إدارة السجون اتفاق الأسرى الذي وقع يوم 14/5/2012 والذي نص على السماح لأسرى قطاع غزة بالزيارات بعد شهر من الاتفاق.

وقال الاسير علاء أبو جزر أن الأوضاع في السجن كادت أن تنفجر حيث كان هناك نية جدية بالعودة إلى الإضراب عن الطعام وذلك لعدم إيفاء الجانب الإسرائيلي بالتزاماته ، وعلى ضوء ذلك قامت إدارة السجون بعقد اجتماع مع ممثلي الأسرى وأبلغتهم أن يوم 14/7 سوف تبدأ زيارات قطاع غزة.

وأشار أبو جزر أن حالة من التهميش لمطالب الأسرى وتحسين شروط حياتهم تمارسها إدارة السجون، بل تصعيدا من إجراءاتها ضد الأسرى مما خلق أوضاعا قاسية ونوايا بإعادة استئناف الخطوات الاحتجاجية.

جدير بالذكر أن إدارة السجون لم تنفذ من الاتفاق حتى الآن سوى إخراج عدد من الأسرى المعزولين، ولا زالت تماطل في تنفيذ سائر المطالب الأخرى للأسرى ومنها زيارات أسرى قطاع غزة، وتجميع الأشقاء في سجن واحد، والسماح بالاتصال التلفوني، ووقف المنع الأمني لزيارة العائلات من القرابة الأولى، وتحسين وضع العلاج الطبي للمرضى، ووقف الاعتداءات والتفتيشات الفجائية على الأسرى من قبل قوات قمع خاصة وغيرها من المطالب الحياتية التي لم تنفذ حتى الآن.

وكان تجديد الاعتقال الإداري بشكل مكثف ما بعد الإضراب بمثابة خطوة استهتار من قبل حكومة إسرائيل بمطالب الأسرى وبإضرابهم والذي اعتبر سياسة انتقامية متعمدة.