الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوات للقيادتين الفلسطينية والمصرية بالتحرك لإنهاء معاناة الاسرى

نشر بتاريخ: 09/07/2012 ( آخر تحديث: 09/07/2012 الساعة: 15:41 )
غزة- معا- أكد مدير منظمة أنصار الاسرى جمال فروانة أن لقاء الثلاثاء ما بين عيسى قراقع وزير الاسرى في حكومة رام الله ولجنة حقوق الإنسان سيطرح ملف الاسرى المرضى.

واعرب فروانه عن امله بأن تتبني هذا الملف وتسعى جاهدا لتشكيل ضاغطا على الإحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الأسرى المرضى الذين تزداد حالتهم سوءا يوما بعد يوم.

جاء ذلك خلال الاعتصام الأسبوعي لأهالي الاسرى بمقر الصليب الأحمر في مدينة غزة.

وطالب فروانة المؤسسات الدولية والقيادة الفلسطينية والمصرية بضرورة التحرك لإنهاء معاناة الأسرى خاصة الأسير أكرم الرخاوي في ظل استمراره للإضراب عن الطعام منذ مايزيد عن 90 يوما وتدهور وضعه الصحي والعمل على توثيق الرعاية الصحية لكافة الأسري في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

ومن جهة أخرى قال المسؤول في جمعية واعد للأسرى عبدالله قنديل "ملف الإهمال الطبي للأسرى هو سياسة إجرامية بإمتياز تهدف إلي قتل وتصفية الأسرى في سجون الاحتلال وهذا ما شهدناه في وضع الاسير اكرم الرخاوي أثناء إضرابه عن الطعام وتدهور حالته الصحية على الرغم من تغذيته عبر المحاليل الطبية".

وتابع "المستشفى الذي يتعالج فيها الاسير الرخاوي هي مسلخ للتعذيب حيث تمارس فيها حالات ابتزازله والتقارير الطبية تؤكد أن حالته الصحية في خطورة حتى وإن تعافي فإن صحته لن تكون مستقيمة بأي حال من الأحوال ".

وأضاف قنديل أنه تم التواصل مع مؤسسات دولية وحقوقية لوضع حل للحالة الحرجة التي يمر بها الاسرى ولكن المؤسسات الدولية تتباطئ عن دورها فضلا عن إخفاء الاحتلال الإسرائيلي لمعالم جرائمه ضد الأسرى.