الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة روسيا: دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال أسيا

نشر بتاريخ: 09/07/2012 ( آخر تحديث: 09/07/2012 الساعة: 20:47 )
** قفازات فلسطين تخسر البرونز من بوتان ومنغوليا والعداء " صقر " أضاع ميدالية المركز الثالث بفارق 5 أجزاء من الثانية **
** تايكواندو وسباحة فلسطين تخوض منافسات الدورة بسلاح الأمل اليوم والجودو يختتم المسابقات 12 الجاري **

روسيا- معا- محمد العمصي- خسرت الملاكمة الفلسطينية المنافسة على البرونز بعد أن خدمتها القرعة بالتأهل مباشرة إلى دور الثمانية وذلك أمام كل من بوتان ومنغوليا ، فيما سار لاعب العاب القوى العداء يوسف صقر على نفس المنوال وخسر في الأجزاء الخمس الأخيرة من الثانية الميدالية البرونزية ، ليتجدد الأمل في اليوم الحاسم الثلاثاء الذي يلعب فيه معظم العداءين والعداءات على النهائيات ، وكذلك الملاكم خالد زايد.

وتنطلق الثلاثاء منافسات التايكواندو والسباحة ، في الوقت الذي يختتم المنتخب الوطني للجودو منافسات فلسطين في دورة العاب آسيا في مدينة ياقوتيا الروسية وذلك في الثاني عشر من الشهر الجاري .
|181819|
** الملاكمة تخسر من بوتان ومنغوليا **
خسرت قفازات فلسطين منافسات لاعبيها عبد الله الدراغمة وعبد الفتاح المبسلط من لاعبي بوتان ومنغوليا ، فيما تبقى لقاء أخير صباح الغد يخوضه اللاعب خالد زايد ، لتختتم الملاكمة منافساتها بعد أن سبقتها الشطرنج وكرة الطاولة.

ولعب كل الدراغمه والمبسلط على الميدالية البرونزية بعد أن خدمتهما القرعة بالانتقال إلى دور الثمانية مباشرة ، حيث انه في حال حقق احدهما الفوز الأول فان حصول احدهما على الميدالية البرونزية أمر واقع ، لكن كل ذلك تلاشي مع قلة الخبرة والاحتكاك وعدم مجاراة المنافسين داخل حلبة الميدان .

البداية كانت مع اللاعب عبد الله دراغمة نجل المدرب خلدون الذي خسر الجولة الأولى بفارق نقطة واحدة (4/3) ، ليتسع الفارق في الجولة الثانية إلى نقطتين لتصبح النتيجة (5/3) ، حيث كان الأمل وارداً بالتعويض في الجولة الثالثة لكن الفارق ازداد بالتوسع لتنتهي المباراة (10/3).

وفى المباراة الثانية خسر اللاعب عبد الفتاح المبسلط أمام لاعب منغوليا بفارق ستة نقاط بعد انتهاء الجولة الأولى (4/2) لصالح منغوليا وبقاء الفارق نقطتين مع انتهاء الجولة الثانية(7/5) ليحسم لاعب منغوليا اللقاء لصالح بنتيجة (14/8 ).
|181820|
** صقر أضاع البرونزية **
أضاع العداء يوسف صقر الميدالية البرونزية في الأمتار الأخيرة من بين يديه في سباق 3000م الذي خاضه اليوم ضمن مجموعة قوية في نهائيات ذلك السباق ، وبفارق خمسة ثواني فقط .

وحقق صقر المركز الرابع على سباعية مجموعته النهائية بزمن قدره 9.38 ، بعد أن احتل لاعب كازاخستان المركز الأول في السباق بزمن قدره 9.3 ، واللاعب الروسي 9.5 ، ولاعب ساخا 9.33 .

وتختتم العاب قوى فلسطين غدا منافساتها بسباقات النهائيات لمسافات 200م و1000م ، حيث يخوض العداء محمد أبو سنان سباق 200م والعداءة جوانا جلايطة نفس السباق ، فيما يخوض العداء احمد حمودة سباق 1000م ، ونفسه تلعب العداءة سهي زواهرة .
|181818|
** انطلاق منافسات السباحة .. غدا **
تنطلق غدا منافسات السباحة وذلك على مسبح ياقوتيا الملاصق للقرية الاولمبية المصغرة للدورة ، ويخوض كافة السباحين والسباحات منافسات السباقات المختلفة ، فيخوض اللاعب انس التعمرى سباقات 50و100و200و400 م حرة ، فيما يخوض السباح محمد صالح سباقات 50و100 م حرة وسباق 100 م صدر ، على أن تخوض السباحة شيماء فرحان سباقات 50و100م حرة ، وكذلك السباحة نيرفانا بيضون نفس مسابقات السباقات ، فيما تخوض السباحة مرح الأطرش سباقات 50و100 م حرة وسباق 100 م صدر .

** التايكواندو ينافس **
تبدأ غدا منافسات التايكواندو بمشاركة فلسطين التي تشارك بوزنين تحت 55و63 وبلاعبين من مدينة القدس ، حيث يخوض اللاعب منتصر بحر نزاله تحت وزن 63 كغم اليوم ، على أن يختتم اللاعب على أبو سرحان نزالات التايكواندو يوم بعد غد في وزن تحت 55 كغم تحت قيادة المدرب محمد صلاح أبو ارميلة.

وقال أبو ارميلة أن اللاعبين تعتبر هذه الدورة هي أول مشاركتهما الخارجية ، وسيخوضون المنافسات غدا بعد عدة تدريبات منذ وصولهم إلى مدينة ياقوتيا مع عدة منتخبات منها كازاخستان والعراق الشقيق .

أضاف أبو ارميلة أن الاجتماع الفني عقد اليوم واشتمل على فحص الأوزان وتحديد مواعيد السباقات ، معرباً عن أمله بظهور اللاعبين بالأفضل خاصة وأنها المشاركة الأولى لهما.