الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معتصمون يطالبون بحل بلدية الياسرية والعودة لمجلس قروي دير سامت

نشر بتاريخ: 09/07/2012 ( آخر تحديث: 09/07/2012 الساعة: 18:59 )
الخليل - معا - اعتصم العشرات من أهالي بلدة دير سامت والمناطق المجاورة مطالبين بحل بلدية الياسرية والعودة الى مجلس قروي دير سامت السيميا، غربي مدينة الخليل.

وقال المعتصمون والمنظمون : "ان البلدية القائمة (الياسرية ) منذ ثلاث سنوات التي تضم دير سامت والمناطق المجاورة لم تحقق مطالب أو حتى أدنى حقوق المواطن ولم تخدم مصلحة البلد والمواطنين"، وقام اهالي المنطقة بنصب خيمة اعتصام أمام المجمع الاسلامي وسط دير سامت ورفعوا لافتات ان لا لبلدية الياسرية.

وأتت هذه الاحتجاجات بعد اعتراضات المواطنين على بلدية الياسرية والظروف الصحية والخدماتية في المنطقة حيث ندد المعتصمون بما وصفوه بالاهمال الصحي حيث أن النفايات قد تراكمت على جوانب حاويات القمامة لمدة تزيد عن 20 يوما وانتشار الزواحف والقوارض والكلاب الضالة بصورة ملفتة للنظر، كما قالوا.

كما ندد المعتصمون بعدم وصول المياه الى منازلهم وانقطاعها لفترة طويلة تزيد عن ثلاث سنوات، اضافة الى ضعف التيار الكهربائي الموصل الى المنطقة، كما رفعت لافتات تندد بوضع الطرق الغير معبدة رغم دفع المواطنين ماعليهم من التزامات.

وتوجه المعتصمون بنداء الى المسؤولين في وزارة الحكم المحلي والوزير خالد القواسمي بفك البلدية الياسرية والعودة الى المجلس البلدي وتحقيق أدنى حقوقهم.

وحضر زياد رجوب رئيس بلدية دورا مندوبا عن الوزير القواسمي الى خيمة الاعتصام، وطالب المعتصمين بتشكيل لجنة لايصال كلمة المواطنين الى الجهات المعنية، حيث أكد المعتصمون تواجدهم في الخيمة حتى اشعار آخر حين تحقيق مطالبهم.