الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مخيم الشهيد ثائر حلايقة الصيفي في شيوخ العروب

نشر بتاريخ: 09/07/2012 ( آخر تحديث: 09/07/2012 الساعة: 19:42 )
الخليل - معا - الدائرة الاعلامية : افتتح صباح اليوم المخيم الصيفي مخيم " الشهيد ثائر حلايقة" بمشاركة 80 شبل وزهرة.
ويقام هذا المخيم باشر اف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومؤسسة الاشبال والزهرات بالتعاون مع جمعية الاصلاح الخيرية في شيوخ العروب، وبحضور امين سر فتح باقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب ومنسق مؤسسة الاشبال والزهرات في الاقليم الدكتور يحيى مفرح وامين سر فتح في شيوخ العروب نضال عياد ومدير المخيم ايوب حلايقة.

هذا وتم الافتتاح بكلمة من الدكتور محمد الحروب حيا فيها الاشبال والزهرات واكد لهم بأن هذه المخيمات هي جزء من من عملية تنمية الروح الوطنية والثقافية لهم، مشيراً الى ان حركة فتح لن تتوانى في توفير كافة الاجواء والمستلزمات للاشبال والزهرات اخذين بوصية الشهيد ياسر عرفات بان هؤلاء هم من سيرفعون علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس.

وفي كلمة مقتضبة من الدكتور يحيى مفرح اكد على هؤلاء الاطفال من حقهم المشاركة في هذه المخيمات لانه منفس لهم واخراج من حالة الملل التي تنطوي على هذه الفئة فترة العطلة الصيفية للمدارس.

بدوره اشاد ورحب مدير المخيم ايوب حلايقة بامانة سر حركة فتح والوفد المرافق على هذا الاهتمام والتواصل في كافة الميادين كما واكد على شكره للجنة الوطنية ومؤسسة الاشبال والزهرات على عقد مثل هكذا مخيمات وذلك لما فيه من مصلحة لكافة ابنائنا من اجل تنمية قدراتهم، مشيراً الى ان المنشطين في هذا المخيم هم اصحاب خبرة وسيبذلون كل ما بوسعهم من اجل انجاح هذا المخيم والوصول الى افضل النتائج ومتابعة كافة المواهب والطاقات الكامنة التي سنسخرها في خدمة الوطن.

هذا وتحدث الحلايقة على ان المخيم سيشمل عدة زوايا وانشطة وهي التثقيف الصحي والبيني والتثقيف الوطني والكتابة الابداعية وزاوية الرياضة بالاضافة الى التعليم على الحاسوب واساليب استخدامه والفن التشكيلي والدراما والمسرح.

يذكر ان المخيم سيستمر لمدة عشر ايام، وفي اليوم الاول استطاع المشاركين اطلاق الصيحات الخاصة بالمجموعات الخمسة التي تم تقسيمها .