الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكرة يحتفي ببعثة الفيصلي ومحافظة رفح تستقبلها

نشر بتاريخ: 09/07/2012 ( آخر تحديث: 09/07/2012 الساعة: 19:24 )
غزة – معا - إياد الريس : احتفل إتحاد كرة القدم الفلسطيني ببعثة قدامي النادي ألفيصلي الأردني بحضور كامل البعثة التي يترأسها الأخ رائد أبو رمانة ومجلس إدارة الجمعية الفلسطينية برأسه حسن صلاح ، بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية الأخ وليد أيوب وعبد السلام هنية عضو المجلس الاعلي ودعي علي شرف بعثة ألفيصلي عدد من القيادات الرياضية .

وقد شهدت بعثة ألفيصلي الأردني الشقيق يوم حافل من الفعاليات بدءاً من زيارة بيت وعائلة الأسير محمود السرسك وخدمات وشباب رفح وتأدية واجب العزاء لعائلة أبو طه ، وكان ختامها حقل العشاء إلي أقامته بلدية رفح علي شرف بعثة ألفيصلي .

إتحاد كرة القدم يحتفل ببعثة ألفيصلي

أقام إتحاد كرة القدم الفلسطيني مأدبة غداء علي شواطئ بحر غزة احتفالا بعثة قدامي النادي الفيصلي الأردني الشقيق بحضور رسمي ورياضي ، وقد رحب إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب ، وقد رحب أبو سليم برئيس وأعضاء البعثة مشيداً بإصرارها للوصول إلي غزة لكسر الحصار المفرض عليها رغم الظروف الصعبة التي تعرضت لها البعثة في طريقها إلي غزة ، ونقل أبو سليم تحيات وتقدير رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب مثمناً الدور البطولي لبعثة الفيصلي داعياً كل الفرق والمنتخبات العربية والأجنبية لزيارة المحافظات الجنوبية والشمالية لكسر الحصار المفروق علي كل محافظات الوطن لفضح الاحتلال وممارساته .
|181828|
وقدم أبو سليم في كلمته كل التحية والتقدير والإكبار لجلاله الملك عبد الله الثاني والأسرة الهاشمية ولسمو الأمير علي رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم وللشعب الأردني أكمله علي ما قام ويقوم بة تجاه الشعب الفلسطيني رياضياً وسياسياً واجتماعيا وصحياً .
وختم أبو سليم كلمته بتحية الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين ومجلس إدارتها التي كان لها الفضل في دعوة وحضور قدامي ونجوم الفيصلي إلي غزة متمنياً لهم مزيد من التقدم بما يخدم الرياضة الفلسطينية .

وألقي الحكم الدولي الأردني السابق يوسف شاهين كلمة الفيصلي مقدماً كل التحية والتقدير لاتحاد كرة القدم الفلسطيني برأسة اللواء جبريل الرجوب ونائبة ولجمعية قدامي الرياضيين ولكل المؤسسات الفلسطينية الرسمية والرياضية والاندية والجماهير الرياضية علي الحفاوة وحسن الاستقبال ناقلاً تحيات وتقدير جلاله الملك عبد الله الثاني والاسرة الهاشمية وسمو الأمير علي رئيس الاتحاد الأردني رئيس إتحاد غرب أسيا النائب الثاني لرئيس ألفيفا متمنياً أن تستمر اللقاءات الرياضية سواء علي صعيد القدامي أو الفرق الأولي والمنتخبات من وإلي كافة محافظات فلسطين الشمالية والجنوبية لكسر الحصار كما فعل قدامي النادي الفيصلي ومقدرة كرم وأصالة الشعب الفلسطيني وإصراره علي بناء دولة وعاصمتها القدس الشريف رغم قساوة الظروف التي يعيشها والحصار الشرس .

وفي نهاية الاحتفال قدم أبو سليم درع الاتحاد لرئيس بعثة الفيصلي السيد رائد أبو رمانة وشعار الاتحاد لجميع أفراد البعثة ، كما وقدم رئيس بعثة الفيصلي درع الفيصلي لنائب رئيس إتحاد كرة القدم .

زيارة عائلة السرسك وخدمات رفح يستقبل البعثة
قامت بعثة قدامي الفيصلي وجمعية قدامي اللاعبين بصحبة مجلس إدارة خدمات رفح بزيارة دعم لمسيرة الأسير محمود السرسك لاعب نادي خدمت رفح الذي من المتوقع الإفراج عنة في العاشر من شهر يوليو الحالي بعد إضراب مفتوح لأكثر من 100 يوم .

وكان في استقبال البعثة عماد السرسك شقيق الأسير محمود وإخوانة وعدد من أفراد عائلتة ، ورحب عماد ببعثة الفيصلي شاكراً الدور الرياضي الوطني العربي الذي تقوم به لكسر الحصار علي غزة والتواصل مع أبناء الشعب الفلسطيني ، مضيفاً أن زيارة قدامي الفيصلي تضامناً مع الأسير محمود وكل الاسري هي مجال فخر واعتزاز من قبل الشعب الفلسطيني رسمياً وشعبياً ورياضياً بالمملكة الأردنية الهاشمية حكومةً وشعباً وكافة الرياضيين الاردنين النشامي وهذا ليس بغريب عن الشعبين الأردني والفلسطيني الذي تربطهم مصير مشترك .
|181829|
وأثني وحيا يوسف شاهين في كلمة قدامي الفيصلي الأسير محمود السرسك وكل الاسري الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال وصمودهم الأسطوري الذي هزم السجان ومباركاً خروجه بإذن اله الذي من المنتظر في الأيام القليلة القادمة .
واستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة خدمات رفح بعثة الفيصلي قبل أن يخوض مباراته الحبية مع قدامي محافظة رفح ، ورحب فتحي أبو العلي أجمل ترحيب ببعثة الفيصلي وجمعية قدامي اللاعبين مقدراً الدور الرياضي الوطني لزيارة قدامي الفيصلي لغزة وكسر الحصار .

وشكر يوسف شاهين باسم جلاله الملك عبد الله الثاني حفظة الله والاسرة الهاشمية كل أركان الشعب الفلسطيني وقطاعاته الرياضية التي منها نادي خدمات رفح والحفاوة التي يتلاقاها خلال هذه الزيارة التاريخية ، وفي ختام اللقاء تبادل رئيس نادي الخدمات ورئيس بعثة الفيصلي الدروع تجسيداً لهذه الزيارة التاريخية .

إلي ذلك قامت بعثة الفيصلي بزيارة سريعة لنادي شباب رفح وحضور جانب من حصة تدريبه لفريق الأول الذي يستعد لخوض المباراة النهائية لبطولة كاس الاتحاد في المحافظات الجنوبية التي سيواجه خلالها فريق المشتل .

ورحب المدير الفني للشباب رفح الكابتن خالد أبو كويك ببعثة الفيصلي شاكراً لهم هذه الزيارة سواء لشباب رفح أو إلي محافظات غزة ومثمناً دور الأردن الشقيق في دعم مسيرة الشعب الفلسطينية الوطنية والرياضية وهذا ليس بغريب علي الشعب الأردني الذي تربطه بالشعب الفلسطينية قضايا مصيرية .
وتحدث الكابتن باسم مراد مسئول فريق قدامي الفيصلي وكابتن الفيصلي والمنتخب الأردني السابق في كلمتة ، حيث حي محافظة رفح وحضورها الكروي ممثلاً بشباب رفح والخدمات وهما فريقا بطولات وها هو فريق الشباب علي بعد خطوة من لقب كاس الاتحاد متمناً للأزرق الفوز باللقب ولم يخفي الكابتن باسم هذه الأمنية للأزرق الرفحي كونه يرتدي نفس زى الفيصلي .

بلدية رفح تكرم ضيافة بعثة الفيصلي

علي شواطيء رفح الصمود إستضاف رئيس وأعضاء مجلس إدارة بلدية رفح بعثة الفيصلي علي مأدبة عشاء إكراما لضيوف محافظة رفح وفلسطين وهم ليس ضيوف بل في وطنهم الثاني وفي بيوتهم .

وقد رحب رئيس البلدية المهندس صبحي رضوان ببعثة الفيصلي وبجمعية قدامي الرياضيين التي كان لها الفضل في زيارة بعثة الفيصلي ، مؤكداً أن هذه الزيارة التاريخية لن تنسي من ذاكرة الشعب الفلسطيني ورياضييه مثمناً دور بعثة الفيصلي في كسر الحصار المفروض علي عزة منذ سنوات ، وإن ما تفعلة الرياضة قد يفوق في كثير من الأحيان ما تنجزه السياسة ، مضيفاً لم تمنع الصعوبات والمخاطر التي واجهت البعثة في طرقها إلي غزة من أن تصل البعثة بإرادة أعضائها الصلبة إصرارها علي الوصول للتضامن مع أبناء غزة في الحصار المفرض عليها .
|181836|
وتحدث الناطق الإعلامي باسم بعثة الفيصلي الحكم الدولي السابق يوسف شاهبن عن سعادته الغامرة وأفراد البعثة إلي محافظات غزة ، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني قادر أن ينهض ويحقق أهدافه المشروعة بإرادته الصلبة ، وما شاهدة في هذه الزيارة إلي غزة وقبلها في الضفة من نهضة وإنجازات يفوق التوقع متمنياً أن تستمر الزيارات خاصة علي الصعيد الرياضي بين البلدين الأردن وفلسطين .

وعبر عماد التتري أمين سر جمعية القدامي في كلمتة عن فخره وإعتزازة ومجلس الإدارة والرياضيين القدامي عن تواجد بعثة النادي الفيصلي مؤكداً علي أن الجمعية ستستمر في جهودها وأنشطتها الداخلية والخارجة والتواصل مع الرياضيين القدامي في الدول العربية واستضافتها والمشاركة في البطولات والمناسبات التي تنظمها ، مضيفاً أن هذا النشاط وهذا التحرك للجمعية كان من الصعب بمكان أن يستمر وينجح لولا الدعم المادي والمعنوي من دولة رئيس الوزراء الدكتور إسماعيل هنية ، وتوصياته الدائمة للأخ عبد السلام دينامو الحركة الرياضية بتقديم كل ما يلزم ، وفدم التتري شكره وتقديره لرئيس لبلدية رفح المهندس صبحي رضوان علي كرة الضيافة وهذا ليس بغريب علي رفح وبلديتها .
وفي نهاية الحفل قدم رئيس بلدية رفح درع البلدية لبعثة الفيصلي كما وتسلم درع النادي الفيصلي تجسيداً لهذه الزيارة الرياضية التاريخية .

قدامي رفح يفوزون علي قدامي الفيصلي

فاز فريق قدامي محافظة رفح بكامل نجومه بستة أهداف لهدف علي قدامي الفيصلي الذي يعاني الإصابات جراء ما حدث في طرقهم إلي غزة ، ومغادرة حارس مرماه عامر اللوجي إلي الأردن الذي يعاني من أصابة ألمت به وزميلة الحكم علي عبد الله ، إضافة لاداءة مباراة الرابعة علي التوالي علي مدار أربعة أيام ولعدم وجود ما يكفي من لاعبين وإصابة الكابتن باسم مراد في ركبته في لقاء قدامي خانيونس وتعرص هداف الفريق جعفر حماد لإصابة مع بداية اللقاء استعان الفيصلي بلاعب قدامي غزة محمد السويركي والحارس محمود عفانة .

ورغم ذلك سارت لمباراة ووضح منذ البداية أن الغلبة ستكون لقدامى رفح الذي يتملك دكه بدلا كلها نجوم ورغم أن الفيصلي بادر بالتسجيل عبر هدافه جعفر الذي أصيب في بداية المباراة إلا أن قدامي رفح تحركوا بفاعلية فسجل إياد الحجار وأمين عبد العال هدفين انتهي بهما الشوط الأول الذي انتهي بتقدم قدامي رفح 2/1
وفي الشوط الثاني زادت أعباء قدامي الفيصلي وظهر علي لاعبيه التعب والإصابات فرفد قدامي رفح الغلة وسجلوا أربعة أهداف عبر محمد حسنين هدفين وإياد الحجار وأمين عبد العال لينتهي اللقاء بفوز قدامي رفح علي قدامي الفيصلي 6/1 .

وفي نهاية اللقاء قدم فتحي أبو العلا كأسا تقديراً لرئيس بعثة الفيصلي رائد أبو رمانة ودرعاً أخراً من إدارة خدمات رفح فيما قدم عضو إدارة شباب رفح نافذ حمدان درع النادي ، لتختتم بعثة الفيصلي يوماً حافلاً في ربوع محافظة رفح .